الثلاثاء 24 ,سبتمبر ,2024
Close ad

اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لعام 2023-2024

/ الثلاثاء 24 ,سبتمبر ,2024

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تنمية صعيد مصر وزيادة الاستثمارات في مجالي البترول والتعدين تأتي على رأس أولويات الوزارة، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لجذب المزيد من الاستثمارات في الاستكشاف والإنتاج والتكرير، بالإضافة إلى توسيع مشروعات توصيل الغاز للمنازل في المنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023-2024، حيث أشار إلى الفرص الاستثمارية الجديدة المطروحة عبر البوابة الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG لتعزيز الإنتاجية باستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

وشدد الوزير على أهمية تكثيف الجهود في منطقة البحر الأحمر، التي تستثمر فيها شركات عالمية متعددة، مشيرًا إلى ضرورة تحسين كفاءة استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، كما وجه بتكثيف العمل لرفع الوعي بإجراءات السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى البدء في دراسات استغلال الطاقة الحرارية في خليج السويس.

وفيما يتعلق بالإنتاج، أوضح المهندس أشرف بهاء الدين، رئيس شركة جنوب الوادي، أن إجمالي إنتاج الشركة من الزيت الخام بلغ 11.2 مليون برميل بزيادة نسبتها 36% مقارنة بالعام السابق، كما أشار إلى توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 2 مليون وحدة سكنية في صعيد مصر، وتوسيع شبكة محطات تموين السيارات بالغاز.

واختتم الوزير الاجتماع بالتأكيد على استمرار دعم الوزارة لمشروعات التنمية في صعيد مصر، مثمنًا جهود القطاع في دعم مبادرات حياة كريمة ومشاريع البنية التحتية للمجتمع.