الثلاثاء 22 ,أكتوبر ,2024
Close ad

"المقاولون العرب" تحصد جوائز عالمية للعام الرابع على التوالي في منصة ENR لعام 24

/ الإثنين 14 ,أكتوبر ,2024

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فوز شركة المقاولون العرب بجائزتين عالميتين في جوائز Best Global Projects 2024 المقدمة من منصة Engineering News Record (ENR) ، وذلك للعام الرابع على التوالي، مما يعزز مكانة الشركة كممثل قوي للدولة المصرية في قطاع التشييد والبناء على المستوى الدولي.

حصلت الشركة على جائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم عن إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي، الذي افتتحه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في أبريل الماضي، بحضور عدد من المسؤولين، ويُعد الكوبري من أقدم الجسور التاريخية في العالم، حيث تم إنشاؤه عام 1890، وتم ترميمه لتعظيم الاستفادة منه كأثر مسجل بوزارة الآثار وإعداده ليصبح مركزًا ثقافيًا لأبناء محافظة دمياط.

كما حصلت "المقاولون العرب" على جائزة الاستحقاق عن مشروع ترميم مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، الذي تم تنفيذه لصالح وزارة الأوقاف وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح المسجد في مايو الماضي برفقة سلطان البهرة.

أعرب الوزير الشربيني عن تهنئته لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وجميع العاملين بها، مشيدًا بأدائهم المتميز المستمر، وأكد أن "المقاولون العرب" تعد سفيرًا رائدًا لقطاع التشييد والبناء المصري في الداخل والخارج، وتعتمد عليها الدولة في تنفيذ العديد من مشروعاتها القومية.