الثلاثاء 22 ,أكتوبر ,2024
Close ad

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يتفقد مصانع بالمنطقة الصناعية الحرة في الإسماعيلية

/ السبت 19 ,أكتوبر ,2024

قام المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بجولة ميدانية اليوم لتفقد عدد من المصانع في المنطقة الصناعية الحرة بمحافظة الإسماعيلية، شملت الجولة زيارة مصانع متخصصة في مجالات الغزل والنسيج، المستلزمات الطبية، والنقل واللوجستيات.

بدأ الوزير جولته بزيارة مصنع "جيد تكستايل"، المتخصص في تصنيع الملابس الجاهزة والأقمشة والغزل والنسيج، والذي تبلغ استثماراته نحو 110 ملايين دولار، يمتد المصنع على مساحة 180 ألف متر مربع، ويصدر كامل إنتاجه للأسواق الخارجية، يتخصص المصنع في جميع العمليات المتعلقة بالمنسوجات، مثل الصباغة، الطباعة، والتطريز.

كما شملت الجولة زيارة مصنع "ويليكس ليميتد" لتصنيع المستلزمات الطبية، والذي تبلغ استثماراته 3 ملايين دولار ويوفر 55 فرصة عمل، يتم تصدير نحو 80% من إنتاج المصنع للأسواق الخارجية، فيما يتم تخصيص 20% للسوق المحلي، ينتج المصنع مستلزمات طبية متنوعة، بما في ذلك القساطر، الإبر الطبية، والخيوط الجراحية.

واختتم الوزير جولته بزيارة شركة "ميرسك ال ان إس إيجيبت للمناطق الحرة"، المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية للمنتجين والمصدرين، تمتد الشركة على مساحة 5.5 ألف متر مربع وتبلغ استثماراتها 5 ملايين دولار.