الأحد 22 ,سبتمبر ,2024
Close ad

شركة سامسونج الكترونكس مصر.. لا حدود للإبداع والتميز

/ الإثنين 22 ,مارس ,2021

الناجحون لهم أهداف ويسعون إلى تحقيقها على أرض الواقع بالعمل والمثابرة  والإبداع .. أما الآخرون لديهم أحلام ويكتفون فقط بالكلام عنها  دون خطوات ملموسة على أرض الواقع.

يتجلَّى هذا المعنى الدقيق للنجاح بوضوح في إستراتيجية عمل شركة سامسونج الكترونكس مصر. فمنذ أن تم تأسيس مصنعها في المنطقة الصناعية بمحافظة بنى سويف قبل سنوات  وهي لا تتوقف عن الابداع والتميز من أجل توفير ما يحتاجه الناس في مصر ومنطقة الشرق الأوسط  من تكنولوجيا تقرب لهم المستقبل  وتجعل الحياة أكثر ابتهاجًا وأوفر سعادةً.

تعد شركة سامسونج منذ أن تأسست في كوريا الجنوبية عام 1938 بمثابة رائدا ملهما  لتوطين صناعة الإلكترونيات في  العالم حيث تساهم بدور فعال في تشكيل المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية تعيد صياغة عالم أجهزة التلفزيون، والهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، وغيرها من المجالات التكنولوجية.

ويعمل لديها أكثر من  300 ألف شخص في أكثر من  85 دولة حول العالم  مع مبيعات سنوية بقيمة 200 مليار دولار ، و تحظى مصر بأهمية كبيرة من جانب  تلك الشركة العالمية تارة لمناخ الاستثمار الجيد الذي توفره الحكومة المصرية  وأخري  كونها الدولة المحورية بالمنطقة  وبوابة رئيسية لنفاذ منتجاتها لأسواق الشرق الأوسط، وإفريقيا، وجنوب أوروبا. 

وهو ما دفع بالشركة قبل سنوات إلى تدشين  مصنع ضخم  في بني سويف.. وبلغت حجم  استثماراته الإجمالية نحو 270 مليون دولار، ويُعتبر واحداً من 14 مصنعاً لسامسونج على مستوى العالم متخصص فى إنتاج التليفزيونات،  كما يستوعب نحو 2000 عامل ومهندس لتصنيع شاشات LED/UHD/SUHD واللافتات الإلكترونية الذكية وشاشات عرض البيانات لخدمة قطاع الأعمال .

وتصل طاقته الإنتاجية لحوالي 6 ملايين جهاز سنويًّا ، و يصدر 85% من إنتاجه لنحو 36 دولة حول العالم. وتحرص الشركة  على نقل التكنولوجيات والخبرات والمعرفة الكورية للاقتصاد المصري من خلال توطين عدد من الصناعات الجديدة وتوفير برامج تدريبية للكوادر المصرية بكوريا فى مختلف المجالات.

وتعتزم الشركة ضخ استثمارات جديدة  في السوق المصري على مدار السنوات الخمس القادمة بقيمة 84 مليون دولار، تتضمن إنشاء مصانع جديدة لإنتاج شاشات الحاسب الآلي بجانب مصنع إنتاج التليفزيونات.

وتضم سامسونج مصر نخبًا رفيعة المستوى من المهندسين  والفنيين  يتقدمهم تشونكي كوان، رئيس مجلس الإدارة ، والذي يمتلك سمعة متميزة و رصيدًا وافرًا من الخبرات في  القطاع التكنولوجي،  وساهم بدور فعال فى إثراء إنتاجية المصنع ، وتعزيز جودة الأعمال .

كما يعد أحمد جعفر، رئيس قطاع التسويق ، و  بيشوى أديب، رئيس قطاع خدمة العملاء من الكوادر المتميزة  في الشركة، ومشهود لهم بالكفاءة والتميز  وذلك بفضل مواكبتهم للتطورات التى يشهدها القطاع ، فضلًا عن نظرتهما الشمولية ورؤيتهما الثاقبة لاحتياجات السوق وكيفية التواصل مع العملاء  بكفاءة عالية .

وترتكز استراتيجية الشركة في الوقت الراهن والمستقبل  على تنفيذ  خططها التوسعية بالتواجد في جميع محافظات مصر ، إلى جانب شراكات مع العديد من البنوك وشركات تمويل الأفراد لتوفير برامج تقسيط للمستهلك بدون فائدة، والعروض التسويقية المختلفة.

بالإضافة إلى المبادرات المتنوعة التي تم إطلاقها لمجابهة تحديات فيروس كورونا المستجد تتضمن  خدمة عملاء عبر الإنترنت من خلال تطبيق Samsung Members ، بالإضافة الى التواصل عبر الواتساب في حالة الأعطال أو الاستفسارات، وذلك في إطار مبادرة “دايمًا معاك”. 

كما وفرت سامسونج أيضًا خدمة الشراء عبر الإنترنت مع إمكانية التوصيل مجانًا إلى باب المنزل، بالإضافة إلى خدمة جديدة لاستلام الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة من منازل العملاء مجانًا دون رسوم توصيل، للحد من حركة الأفراد وتقليل الاختلاط وضمان راحة العملاء وسلامتهم.