الجمعة 29 ,مارس ,2024

د. محمد المكاوي: شركة سيتي ايدج تستهدف مبيعات تعاقدية بـ 16 مليار جنيه خلال 2021

/ الثلاثاء 23 ,مارس ,2021

 عقدت شركة “سيتى إيدج" للتطوير العقاري مائدة مستديرة بحضور الدكتور محمد المكاوى الرئيس التنفيذي للشركة، لمناقشة أهم إنجازات الشركة خلال الفترة الماضية واستراتيجيتها ورؤيتها للسوق العقاري خلال الفترة القادمة وتوضيح اخر المستجدات حول مشروعاتها والخطط المستقبلية لها وما تم تحقيقه في مجال التوسع بمدن الجيل الرابع.


وحول الخطط التسويقية الجديدة، أعلنت سيتي ايدج البدء في تسويق أبراج منطقة ماسبيرو خلال الربع الثالث من 2021، والتي تستهدف الشركة من خلالها مبيعات قدرها 3 مليارات جنيه، وتتضمن المرحلة الأولى من أبراج ماسبيرو 3 أبراج سكنية على نهر النيل مباشرة بارتفاعات تزيد على 40 دورًا وتبدأ مساحات الوحدات فيها من 50 مترًا على أن تتراوح متوسط المساحات المتاحة بين 150 إلى 250 مترًا بنظام التشطيب الفندقي كما ستطرح إيضا مساحات تجارية مختلفة في ماسبيرو هذا العام.


وقد صرح الدكتور محمد المكاوى، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج " لقد سجلنا مبيعات تعاقدية خلال 2020 تُقدر بنحو 11 مليار جنيه كما حققنا معدل نمو في الأرباح بحوالي 36% مقارنة بـ 2019 برغم التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا على كافة القطاعات الاقتصادية بما فيها القطاع العقاري. ونستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية تقدر بنحو 16 مليار جنيه خلال العام الحالي 2021، منها 8 مليارات جنيه لمشروعات الشركة بمدينة العلمين الجديدة و3 مليارات لأبراج ماسبيرو و3 مليارات لمشروع المقصد بالعاصمة الجديدة وملياري جنيه لباقي المشروعات".


وتعتزم «سيتى ايدج» التوسع بمشروعاتها خلال العام الحالي بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك ضمن خطتها للتوسع شرق القاهرة، وتستهدف طرح مشروع متعدد الاستخدامات في مواجهة الجامعة الأمريكية على مساحة 71 فدانًا مُقسم الى 50 % تجارى وإداري وفندقي و50% سكنى ونسبة المباني بين 18 و20 %، وسيتم طرح الوحدات بطرق سداد بين 7 و8 سنوات بدون فوائد. وكانت سيتي ايدج قد حصلت على الارض من هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 4 مليارات جنيه يتم سداد قيمتها على 4 سنوات ومدة تنفيذ المشروع تصل الى 5 سنوات، كما سيتم تسليم الوحدات خلال 3 سنوات ونصف من التعاقد.


كما تمكنت «سيتى ايدج» من الانتهاء من تنفيذ 50 % من انشاءات" ايتابا سكوير" حيث تستهدف الشركة افتتاح المشروع خلال 2022 وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 2.2 مليار جنية. وكانت «سيتي ايدج» قد وقعت عقد تمويل مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر تحصل بموجبه على قرض بقيمة 1.1 مليار جنيه لتمويل تنفيذ الاعمال الميكانيكية وادخال الكهرباء والتشطيبات للمشروع.


وعن مشروع "ايتابا" بالشيخ زايد، فقد حققت الشركة مبيعات تعاقدية تقدر بنحو مليار جنيه خلال العام الماضي ومتبقى عدد محدود من الوحدات والتي من المستهدف تسويقها خلال العام الجاري وقيمتها التعاقدية اقل من مليار جنيه ومن المقرر بدء تسليم الوحدات خلال النصف الثاني من 2021. ويقام المشروع على مساحة 77 فدان تم تخصيص 86% من مساحته كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 493 وحدة على 16% من إجمالي مساحة المشروع.


اما بالنسبة لتطوير منطقة "ماسبيرو"، فتتولى «سيتي ايدج» التسويق للمسطح التجاري بالمباني التي يتم تنفيذها كإسكان بديل لأهالي ماسبيرو تصل مساحته الى 800 متر، بالإضافة إلى 3 ابراج على كورنيش النيل مباشرة مُخصصة لفندق 5 نجوم ووحدات إدارية. وتستهدف الشركة طرح الجزء التجاري والمبنى الإداري بعد شهر رمضان.


ومن ناحية أخرى، تتولى «سيتي ايدج» ادارة وتشغيل الجزء التجاري بـ ممشى اهل مصر والذي يضم مطاعم وكافيهات ومحلات بخلاف المساحات المفتوحة. اما مشروعات مجرى العيون وتطوير عين الصيرة، فتُعد اجزاء مهمة للغاية من تطوير القاهرة التاريخية ويشمل مجرى العيون على وحدات سكنية يتم انشاؤها لقاطني المنطقتين بالإضافة الى اجزاء سياحية وتراثية وسيتم انشاء فندق صغير يشتمل على 60 الى 80 غرفة، وبالنسبة لعين الصيرة ستشمل خدمات تجارية وترفيهية من مطاعم وكافيهات وتم اضافة حديقة للأطفال.


وعن العاصمة الإدارية الجديدة، نجحت «سيتي ايدج» في تسويق 50 % من وحدات مشروع المقصد فيلات بالعاصمة ومن المقرر بدء التسليم بنهاية أبريل المقبل. اما "المقصد ريزيدنس" والتي تضم شقق بمساحات من 111 الى 160 متر تسلم كامل التشطيب فقد تم بدء البيع بها بالربع الاخير من العام الماضي والاستلام سيبدأ في خلال 6 شهور، حيث تدخل معظم وحدات المشروع ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري منخفضة الفائدة بنظم تقسيط تمتد حتى 20 عاماً.


اما بخصوص اخر المستجدات في مدينة العلمين الجديدة، فإن الأبراج التي تقوم بتسويقها الشركة تتضمن وحدات تطل على البحر وأخرى تطل على البحيرة وثالثة تطل على البحر والبحيرة في آن واحد، مما يجعله منتج عقاري مختلف حظي بإعجاب العملاء. كما ستطلق الشركة هذا العام المرحلة الأولى من الحي اللاتيني الذي يقع في المنطقة الجنوبية بالقرب من منطقة الجامعات ومجمع السينمات والمسرح ومدينة التراث والثقافة، ويقام على مساحة 450 فدانًا ويتضمن 11حوالى ألف وحدة سكنية، بمساحات تتراوح ما بين 100 متر وحتى 185 متر، ويغلب على طابع الوحدات الطراز المعماري الإغريقي والروماني المشابه بشكل كبير لطابع مدينة الإسكندرية القديمة، ومن المقرر بدء تسليم بعض الوحدات خلال العام الحالي.


ويأتي من ضمن المراحل الهامة بالعلمين الجديدة، منطقة الـ «داون تاون» والتي سيبدأ التسليم بها خلال النصف الثاني من العام الحالي و بين أكثر المراحل تميزا، يأتي مشروع «مزارين» المقام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 700 فدان ويوفر لسكانه جوًا من الهدوء والرقى، حيث شهدت المرحلة الأولى إقبالًا كبيرًا من جانب العملاء والانتهاء من تسويق جميع الوحدات، ما دفع الشركة لإطلاق المرحلة الثانية تحت اسم «مزارين أيلاندز» على مساحة 128 فدانًا وتتكون من 285 فيلا، تتراوح مساحتها بين 364 إلى 672 مترًا مربعًا، في حين تبدأ مساحات الفيلات من 350 إلى 700 متر.