الجمعة 20 ,سبتمبر ,2024
Close ad

شركة آبل Apple تشعل المنافسة في صناعة السيارات عالمياً وتستعد لانتاج سياراة ذاتية القيادة عام 2024

سيف محمد / الأحد 11 ,أبريل ,2021

أشتعلت المنافسة في صناعة السيارات عالميا  عقب الكشف عن خطط شركة آبل Apple  لانتاج سياراة ذاتية القيادة بحلول عام 2024  ، و قال الرئيس التنفيذي لشركة فولكسفاغن Volkswagen الألمانية، هيربرت ديس، إن الشركة ليست قلقة من أي خطط لشركة آبل Apple  داخل قطاع السيارات تتضمن تكنولوجيا البطاريات الخاصة بها.

وتستهدف آبل إنتاج سيارة ذاتية القيادة بحلول عام 2024، والتي يمكن أن تتضمن تقنية بطاريات من ابتكارها، وفقًا لوكالة رويترز نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر.

قد يغير هذا المشروع السري الذي تسارع خلال الأشهر الأخيرة قطاع صناعة السيارات بالكامل وسلسلة التوريد الخاصة بالشركات بنفس الطريقة التي أثرت بها آبل في سوق الأجهزة الاستهلاكية.

قال ديس في مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر ألجماين زونتاجزيتونج: "يختلف مجال السيارات عن أي قطاع تقني يسهل السيطرة عليه بضربة واحدة". وأضاف: "لن تنجح أبل في ذلك بين عشية وضحاها".

في حين أن خطط أبل ليست علنية، قال ديس إن نواياها "منطقية" نظرًا لخبرات الشركة في البطاريات والبرمجيات والتصميم، والسيولة المالية الكبيرة التي تساعدها على تعزيز هذه الكفاءات.

تخطط فولكسفاغن لتطوير البرمجيات اللازمة للسيارات ذاتية القيادة داخل الشركة لضمان قدرتها على منافسة شركات التكنولوجيا في مجال بيانات السيارات الكهربائية.

في مطلع شهر فبراير/الماضي، أوقفت شركة Apple محادثاتها مؤقتًا مع شركة Hyundai Motor و Kia Motors حول إمكانية تصنيع سيارة كهربائية تحمل شعار الشركة بسبب تسرب معلومات حول الصفقة، وفقًا لأشخاص مطلعين أخبروا بلومبيرغ.، وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم إن شركة آبل تناقش أيضًا خططًا مماثلة مع شركات تصنيع سيارات أخرى.

أثار هذا الإعلان وتقارير أخرى عن المحادثات قلق شركة آبل، التي تفضل الحفاظ على سرية مشاريع التطوير.

بعد تأكيد تراجع أبل عن محادثاتها مع أبل، هبط سهم هيونداي أكثر من 6% إلى 234 ألف وون كوري (209 دولار) ونزلت قيمتها السوقية إلى 50.319 تريليون وون كوري (44.94 مليار دولار).

ليس من الواضح متى يمكن استئناف المناقشات بين أبل و Hyundai. لا يوجد سوى عدد قليل من شركات تصنيع السيارات العالمية التي تتمتع بالقدرة على تصنيع المركبات بكميات كبيرة، ومن غير الواضح كم منها ستكون مهتمة بالتعاون مع آبل. وأعلنت شركة آبل عن ايرادات قياسية في نتائج أعمال الربع الأول من سنتها الماليّة، والذي شكل أفضل فصل لها على الإطلاق سجلت الشركة إيرادات بقيمة 111.4 مليار دولار، وتعد هذه أول مرة تعبر فيها عملاقة التقنية حاجز 100 مليار دولار من الإيرادات في ربع واحد، حيث ارتفعت المبيعات 21% على أساس سنوي.

حققت الشركة ربحية لكل سهم بلغت 1.68 دولار، على أساس إيرادات بلغت 111.44 مليار دولار، بزيادة 21% على أساس سنوي.