الإثنين 24 ,يونيو ,2024
Close ad

ارتفاع أسعار السيارات سبب رفض ضم سيارات جدد لمبادرة إحلال وتجديد المركبات

/ الأحد 09 ,مايو ,2021

رفض مجلس إدارة مبادرة إحلال المركبات إضافة سيارتين جديدتين بالمبادرة بالنسبة للسيارات الملاكي، مطالبًا بتعديل شروطها. وقال أحمد عبدالرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات، إن مجلس المبادرة رفض العرض المقدم من الشركات الراغبة الجديدة بسبب ارتفاع أسعارها عن الأسعار العادية، ومن ثم لا يوجد تعديل في ماركات السيارات المساهمة 

وكانت إحدى الشركات المشاركة في المبادرة قدمت طلبًا لإضافة ماركة جديدة لسيارتها، كما يوجد طلب آخر لشركة جديدة لم تكن مشاركة من الأصل بالمبادرة. وتضم الشركات المشاركة في مبادرة إحلال السيارات كلا من غبور أوتو وكيل شركة هيونداي وشركة الأمل وكيل شركة لادا وشركة نيسان وشركة المنصور للسيارات وكيل شركة شيفرولية ، وأضاف عبدالرازق، أن أسعار السيارات المشاركة في المبادرة لا بد أن تكون أقل من سعر السوق حتى ولو بنسبة 1%. وتوقع أن يجرى خلال الشهر الجاري تسليم 300 سيارة إضافية ليصل العدد الإجمالي مع بداية المبادرة إلى 640 سيارة.

يعتزم تحالف يضم بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة وقطر الوطني الأهلي تقديم عرض تمويلي لصالح شركة النصر للسيارات بقيمة تتراوح ما بين 1.4 مليار و1.6 مليار جنيه. وقالت مصادر مصرفية لصحيفة “الشروق” إن القرض يهدف إلى المساهمة في التكلفة الاستثمارية لإنشاء مصنع السيارات الكهربائية لإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر.

جدير بالذكر أن البنوك في مرحلة إعداد العرض التمويلي الذي سيقدم إلى الشركة خلال الشهر الجاري بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك. كان هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، قال في يناير الماضي إن الشركة تتفاوض مع بنوك محلية لاقتراض 1.4 مليار جنيه، تمثل 70% من التكلفة الاستثمارية لمشروع مصنع السيارات الكهربائية.