السبت 21 ,سبتمبر ,2024
Close ad

اليوم انطلاق معرض أبو ظبي للكتاب في دورته الـ30

/ الأحد 23 ,مايو ,2021

انطلقت اليوم فاعليات معرض أبو ظبي للكتاب في دورته الـ30 بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض ، ويأتي المعرض هذه الدورة وسط التزام بتعزيز الأعمال العالمية المتعلقة بصناعة الكتاب على المدى الطويل.

ويضم المعرض هذا العام أكثر من 800 عارض من 46 دولة يقوموا بعرض أكثر من 500 ألف كتاب في كافة المجالات ، كما تشهد الدورة الحالية لأول مرة الجمع بين الفعاليات الواقعية والافتراضية من خلال 104 جلسة يشهدها المعرض في دورته الحالية تستقبل 260 متحدثاً.

ونظراً للظروف العالمية لوباء كورونا يشهد المعرض إجراءات احترازية مشددة، لتوفير أجواء آمنة لاستقبال رواد الكتب والثقافة، إذ يجب على جميع الزوار والمشاركين إبراز على نتيجة سلبية لفحص «بي سي آر»، إضافة إلى تطبيق معايير التباعد الاجتماعي في أنحاء المعرض.

ووفرت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) أجهزة المسح الحراري وإجراءات التعقيم المتطورة وفق أعلى مستوى من التقنيات المعتمدة في هذا الإطار. كما تم توفير مركز لإجراء فحص كوفيد-19 في المكان.  

ويجب على جميع زوار المعرض التسجيل المسبق للحصول على بطاقة الدخول الإلكترونية، إذ يمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض www.adbookfair.com، أو من خلال التطبيق الإلكتروني المتوافر على متجري آبل وغوغل بلاي.