الجمعة 20 ,سبتمبر ,2024
Close ad

مواصفات سيارة أستون مارتن" Valkyrie AMR PRO" المخصصة للسباقات..محرك Cosworth بــ 12 أسطوانة ويعمل بسحب الهواء الطبيعي سعة 6.5 لتر ويولّد قوة تبلغ 1000 حصان

/ الأربعاء 30 ,يونيو ,2021

أطلقت شركة استون مارتن السيارة المصممة خصيصاً لتحقيق الفوز في سباق لومان 24 ساعة Valkyrie AMR PRO لتكون نقطة انطلاق لها نحو آفاق جديدة تستكشف من خلالها قدرات غير مقيدة بقواعد سباقات السيارات أو التسجيل للسير على الطرقات.

وتمتاز Valkyrie AMR PRO بأدائها غير المسبوق وقدراتها المذهلة وهي تمثل ثمرة الشراكة التقنية المستمرة بين أستون مارتن وRed Bull Advanced Technologies ويرتكز تصميم السيارة على نسخة فريدة من شاسيه يزيد طوله بمقدار 380 ملم عند قاعدة العجلات وعرضه بمقدار 96 ملم في المسافة الفاصلة بين العجلات الأمامية، و115 ملم بين العجلات الخلفية.

تم تزويد Valkyrie AMR PRO بنسخة معدلة من محرك Cosworth بـ 12 أسطوانة ويعمل بسحب الهواء الطبيعي سعة 6.5 لتر ويولّد قوة تبلغ 1000 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 11 ألف دورة في الدقيقة وسيتم تقليص وزن السيارة من خلال إزالة نظام البطارية الهجين واتخاذ مجموعة من إجراءات تخفيض الوزن الأخرى مثل هيكلها خفيف الوزن والمصنوع من ألياف الكربون، وأذرع نظام التعليق المصنوعة من ألياف الكربون، وزجاج السيارة الأمامي ونوافذها الجانبية المصنوعة من زجاج بيرسبكس. وإلى جانب كفاءة الديناميكا الهوائية التي تتجاوز اللوائح التنظيمية لسباق لومان والخاصة بالسيارات الخارقة، ومن المتوقع أن تقدم سيارة Valkyrie AMR PRO أداءً يقارب أداء سيارات سباق فورمولا 1®️.

كما تم تزويد Valkyrie AMR PRO بحزمة مبتكرة للديناميكا الهوائية أدت لزيادة طول السيارة بمقدار 266 ملم وساهمت في توليد مستويات استثنائية من قوة الجر السفلية بفضل التصميم المتقن الذي يتيح تدفق الهواء على القسم السفلي من الهيكل وجناح السيارة.

وتوفر Valkyrie AMR PRO قوة جر سفلية تزيد بمقدار الضعف عن سيارة Valkyrie المخصصة للطرقات وبهدف تحقيق أقل وزن وأسرع زمن ممكن في لفات السباق.

وسيتم الإعلام عن مزيد من التفاصيل حول مواصفات وأداء السيارة خلال وقت لاحق من هذا العام.وستكون جميع السيارات Valkyrie AMR PRO مصممة بمقعد سائق من الجهة اليسرى وسيتم إنتاج 40 سيارة منها بالإضافة إلى نموذجين أوليين ومن المقرر أن تنطلق تبدأ عمليات التسليم للعملاء في الربع الأخير من عام 2021.

ومن المرجح أن تحقق  Valkyrie AMR PRO زمن اللفة المستهدف والبالغ 3 دقائق و20 ثانية لحلبة سباق لومان 24 ساعة التي يبلغ طول مسارها 8.5 ميل وستقدم أداءً مذهلاً يؤهلها للمنافسة على الصدارة مع سيارات إل إم بي 1 في واحد من أشهر سباقات التحمل على مستوى العالم.

وتعليقاً على ذلك، قال توباياس مويرز، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن: "يمثل برنامج أستون مارتن فالكيري بأكمله مغامرة استثنائية في مجال التصميم الهندسي. ويجسد هذا مشروع فالكيري إيه إم آر برو منقطع النظير الشغف والخبرة التي تنفرد بها أستون مارتن مع شركائها المقربين، وهو يمثل رؤية حقيقية لسيارة خارقة لا تخضع لقواعد السباقات. وتبرهن هذه السيارة على التزام أستون مارتن الراسخ بتقديم أداء مذهل يتجلى في محفظتنا الخاصة من المنتجات المستقبلية. وستكون هذه السيارة متفردة من جميع النواحي، ولا شك أنها ستوفر تجارب قيادة منقطعة النظير".

واستكمالاً لمشروع سيارة  Valkyrie AMR PRO المخصصة لمسارات الحلبات فقط سيحظى العملاء بفرصة حضور تجربة لقضاء يوم على مسار السباق، وتستضيفها أستون مارتن في مجموعة مختارة من حلبات الاتحاد الدولي للسيارات حول العالم.