الجمعة 26 ,أبريل ,2024

شركة فوري تقرر شراء الأسهم المملوكة لبنك مصر في "فوري بلس لخدمات البنوك" والبالغة 14 مليون سهم

/ الأحد 08 ,أغسطس ,2021

وافق مجلس مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية على اعتماد تعيين هبة الله حسنين مخلوف رئيسة تنفيذية لقطاع الاستثمار وعلاقات المستثمرين.  كما وافق مجلس الإدارة  على القيام بشراء الأسهم المملوكة للبنك التجاري الدولي- مصر، وكذلك الموافقة على عقد شراء الأسهم اللازم مع البنك.

 وفي سياق متصل وافقت الجمعية العامة العادية لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية،  مؤخرا على قيام الشركة بشراء الأسهم المملوكة لبنك مصر في شركة فوري بلس لخدمات البنوك والبالغة 14 مليون سهم، والتي تمثل 14.98 %  من رأسمالها بقيمة 1.15 جنيه للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان للبورصة  إن الجمعية وافقت على تفويض مجلس الإدارة في الموافقة على إبراد عقد الأسهم مع البنك التجاري الدولي- مصر لشراء نسبة 14.98 % والبالغة 14.1 مليون سهم من رأسمال شركة فوري بلس لخدمات البنوك، نظراً لأنه ليس من عقود المعاوضة.

وحققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 85.79 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 38.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.