الجمعة 29 ,مارس ,2024

تعرف على أسباب ضعف أضواء السيارة وطرق فحصها في 5 دقائق

/ الثلاثاء 07 ,سبتمبر ,2021

يعاني العديد من أصحاب السيارات من ضعف أضواء السيارة. واليوم سنوضح أهم أسباب ضعفها وبعض طرق فحصها وذالك في موضوع بسيط وسريع وهو كالتالي فإذا كنت تعاني من مشكل ضعف الأضواء في سيارتك فأنصحك باتباع الإجرءات التالية والتي من خلالها تتمكن من معرفة السبب الرئيسي لضعف أضواء سيارتك.

الخطوة الأولى والتي يجب القيام بها هي تشغيل السيارة، بعدها قم بتشغيل الأضواء وهنا إذا لاحظت أن أضواء السيارة لاتعمل بشكل طبيعي ففي الغالب يكون مصدر العطل أحد الاسباب التالية:

السبب الأول : البطارية.... فعندما يكون هناك ضعف في شحن البطارية سنلاحظ أن أضواء السيارة تضعف وكذالك باقي الأجهزة الكهربائية في السيارة لا تعمل بالشكل الجيد لهذا يجب أولاً فحص البطارية والتأكد من سلامتها ويمكنك عمل تجربة بسيطة وهي زيادة عدد دورات المحرك وذالك عن طريق الضغط على دواسة الوقود، فإذا لاحظت أن الأضواء مازالت ضعيفة ولا تزداد الإنارة، فالمشكل في الغالب في البطارية وهنا يمكنك جلب بطارية أو استعارتها وعمل تجربة بها للتأكد من مصدر العطل.

السبب الثاني: الدينامو أو نظام الشحن في السيارة.... عندما يكون هناك خلل في نظام الشحن حيث يوجد ضعف به، فهنا في هذه الحالة ستعاني من مشكل ضعف أضواء السيارة، وللتأكد أنصحك بزيادة عدد دورات المحرك، وذالك بالضغط على دواسة الوقود فإذا لاحظت أن الأضواء زادت قوتها عند الضغط على دواسة الوقود فالمشكل يكون في نظام الشحن في السيارة ويجب إصلاحه.

السبب الثالث : هو كابل أرضي الأضواء الأمامية للسيارة، وهو الكابل السالب والذي نجده مثبث بهيكل السيارة, فعند ضعف الأرضي ستلاحظ أن الأضواء ضعيفة ولا تعمل بالشكل المطلوب، وقد يكون المشكل هو تكون الصدأ فوق الأرضي أو ضعف في الكابل الأرضي ولإصلاحه قم بتقويته حيث يكون الكابل السالب قوي ويصل بشكل جيد إلى الأضواء الأمامية للسيارة.