الخميس 28 ,مارس ,2024

“اورنچ” تكرم 5 سيدات بعد فوزهن بمسابقة “نساء رائعات"

/ الإثنين 27 ,ديسمبر ,2021
مها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة

أعلنت “اورنچ مصر” عن نتائج نسخة 2021 من مسابقة “نساء رائعات” التي أطلقتها مؤسسة “اورنچ العالمية” بهدف دعم تمكين المرأة في المجتمعات المحلية وتشجيع السيدات على إطلاق مشاريع نسائية صغيرة تساعد على تحسين أوضاعهن المعيشية ورعاية أسرهن، وذلك في إطار مبادرات “اورنچ” المتنوعة لتنمية المجتمع المصري

وتضمنت نسخة 2021 من مسابقة “نساء رائعات” 5 جوائز بقيمة تتجاوز 125 الف جنيه مصري لخمس سيدات فزن عبر تجارب ناجحة لخمس مشاريع صغيرة في قرى محافظات الصعيد.

وفازت نورا عبدالله عن مشروع لخياطة وبيع الأحذية قامت بتنفيذه في أسيوط، وإيمان جمال جمعه عن مشروع لتصفيف شعر السيدات “كوافير” في قنا.

كما فازت جهاد كامل محمد عن مشروع لتربية الطيور بأسيوط، وكذلك فازت فريدة يوسف أحمد بمشروعها للخياطة في سوهاج، وفازت رضا فرغلى حسن بمشروع للبقالة في سوهاج.

وبهذه المناسبة، عبرت مها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة عن سعادتها بحماس السيدات المصريات للمشاركة في مسابقة “نساء رائعات” وهو حماس يؤكد على الطموح والإرادة التي يمتلكها المجتمع المصري بكافة فئاته، وحافز قوي لاورنچ من أجل مواصلة مبادراتها المختلفة التي تستهدف دعم هذا المجتمع.

وأوضحت: “تثبت هذه المسابقة وغيرها من مبادرات اورنچ أن سيدات مصر بما يمتلكنه من وعي وإدراك ورغبة في النجاح، لا ينقصهن سوى الفرصة من أجل تقديم المساهمة وبقوة في دعم أسرهن ودعم مجتمعهن وتنميته، ونحن فخورون بكل المشاركين في هذه المسابقة ونسعى لمواصلة دورنا المتمثل في فتح الطريق أمامهن من أجل تمكينهن من أدوات النجاح، خاصة من خلال افتتاح المراكز الرقمية النسائية”.

جدير بالذكر أن “اورنچ مصر” افتتحت 13 مركزاً رقميا نسائيا في مصر بمحافظات قنا وأسيوط والقاهرة وسوهاج وأسوان، وتقدم تلك المراكز دورات تدريبية خاصة للنساء تساهم في تطوير مهاراتهن الرقمية والريادية، وقد تمكنت بالفعل من تمكين أكثر من 5000 امرأة وفتاة اقتصاديًا.

وتعتزم اورنچ مصر افتتاح المزيد من المراكز الرقمية النسائية سنوياً في جميع محافظات مصر، بما يسهم بشكل فعال في تمكين المرأة وتزويدها ببرامج تعليمية وتدريبية تؤهلها للعمل واكتساب المزيد من الخبرات.