الجمعة 26 ,أبريل ,2024

أنظمة قيادة تناسب مختلف أنواع الطرقات في فورد "Mondeo" الجديدة

PPR / الثلاثاء 18 ,يناير ,2022

أعلنت شركة فورد العالمية لصناعة السيارات، عن طرح سيارتها «Mondeo»، في أسواق إضافية، وذلك في إطار سعيها لمنافسة سيارات شركة تويوتا الشهيرة «Camry».

وتمتلك السيارة مميزات خاصة، حيث إنها أكبر وأكثر انسيابية من هياكل سيارات الجيل السابق من نفس النوع، Mondeo، كما أن الهيكل يزين بشبك أمامي مزود بعناصر يتداخل فيها الكروم مع اللون الأسود بطريقة أنيقة وعصرية.

كما تتميز السيارة، بأنها تعمل بأحدث تقنيات LED، حيث حصلت على عجلات عريضة بمقاس 19 إنشا، في الوقت الذي يبلغ طول هيكلها 4 أمتار و93 سم تقريبا، بعرض 187 سم.

وزودت فورد سيارتها الجديدة،  قمرة متطورة للغاية، مزودة بشاشة لمسية كبيرة تمتد على كامل عرض واجهة القيادة تقريبا، ويمكن إقران الشاشة لاسلكيا مع الهواتف العاملة بنظامي iOS وأندرويد.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث دعمتها بعدة أنظمة قيادة تناسب مختلف أنواع الطرقات، ونظام للحفاظ على الثبات على المنحدرات والمنعطفات، ونظام لتثبيت السرعة أثناء السفر، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، إضافة إلى نظام لتشغيل المحرك وأنظمة التكييف عن بعد، وحساسات للضوء والمطر، وكذلك حساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.