الجمعة 19 ,أبريل ,2024

18 مليون دولار حجم استثمارات بيبسيكو في استصلاح الأراضي الزراعية

أزهـــار فــارس / الإثنين 07 ,مارس ,2022

كشف يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بأفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، عن استهداف الشركة زيادة استصلاح الأراضي الزراعية خلال الفترة المقبلة، عبر ضخ استثمارات تصل لنحو 18 مليون دولار.

وأوضح خلال المؤتمر الذي تنظمه الشركة لإطلاق مبادرة عاملة شغل، إنه يتم استغلال الاراضي الزراعية التي يتم استصلاحها في زراعة البطاطس ويتم توجيه جزء كبير إلي مصانع الشركة.

وأكد ويليمسن أن السوق المصرية تعد أكبر شريك استراتيجي لبيبسيكو منذ حوالي 70 عامًا، لافتا إلى أن المرأة تمثل 40٪ من إدارة الشركة، وتعمل الشركة بشكل مستمر علي تمكين ودعم المرأة.

وذكر أن الشركة تعمل بشكل مستمر علي دعم المرأة في كافة أنحاء العالم عبر إطلاق عدة مبادرات، موضحًا أنه يتم تدريب المرأة علي زراعة البطاطس.

ولفت ويليمسن إلي أن الشركة تعاقدات مع مؤسسة كير لتحسين صحة أكثر من 65 الف مواطن في محافظات البحيرة والجيزة والمنيا وبني سويف.

ونوه أنه يتم أيضًا من خلال كير تمويل وتدريب المرأة المصرية في زراعة الأراضي الزراعية لإنتاج البطاطس، مشيرًا إلي أن 90٪ من المشاركين مع كير تم زيادة إنتاجهم، كما قامت بيبسيكو باستخدام 40٪ من خلال إنتاجهم.