الأربعاء 29 ,يونيو ,2022

القومي لتنظيم الاتصالات: رد 10 ملايين جنيه لمستخدمين خدمات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكاواهم

رشـــا غانـــم / الإثنين 11 ,أبريل ,2022

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات رد 10 ملايين جنيه لمستخدمي خدمات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكاواهم.

ونوه الجهاز، في بيان اليوم، إلى أن أهم شكاوى رد المبالغ المالية خاصة بالفواتير وإشراك المستخدمين بالخدمات الترفيهية دون علمهم، والشكاوى الخاصة بالمحافظ الإلكترونية.

ونوه البيان إلى أن معدل استخدام الكود المجاني الموحد #155* سجل 26.4 مليون استخدام، ووصل عدد مرات استخدام هذا الكود إلى 26.4 مليون عملية استعلام أو إلغاء للخدمات الترفيهية، حيث تم إلغاء خدمات ترفيهية باستخدام الكود الموحد، وذلك بنحو 160 مليون جنيه.

وسجلت عمليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت 766 ألف عملية تنقل.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد حدث آليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت لتصبح خلال 3 أيام دون تحمل المستخدم أية تكاليف إضافية لعملية التنقل.

كما ألزم الجهاز الشركات مقدمي خدمات الإنترنت الثابت بتنفيذ عمليات التنقل بما تشتمل عليه من إلغاء الخدمة لدى مقدم الخدمة الحالي وإعادة تشغيلها لدى مقدم آخر بحيث لا تتعدى 72 ساعة، مما أسفر عن تنفيذ 766 ألف عملية تنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت.

أما عن التنقل بين مشغلي خدمات المحمول بنفس الرقم، فقد بلغ عدد الأرقام التي نقلت بين مشغلي خدمات المحمول بالسوق المصرية 1.3 مليون رقم.

جاء ذلك بعد تطوير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خدمة نقل الأرقام بإضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة وفقًا للمعايير العالمية بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات بحد أقصى 24 ساعة، بحسب البيان الصادر عن الجهاز.