الأربعاء 29 ,يونيو ,2022

اتفاقية تعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة نون للمدفوعات للتوسع في المدفوعات الإلكترونية

ياســر باشــا / السبت 16 ,أبريل ,2022

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تعاون مع شركة نون للمدفوعات التي تتولى القيام بدور مقدم الخدمات التكنولوجية للمدفوعات وميسر عمليات الدفع لبوابة الدفع الإلكترونية عبر الإنترنت، للتوسع في المدفوعات الإلكترونية وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة، بهدف التيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم من خلال البنك الأهلي المصري.

وأكد كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية البنك لتحقيق الشمول المالي باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التطور الاقتصادي وجذب شرائح جديدة للتعامل مع الجهاز المصرفي، مشيرًا إلى سعى البنك الدائم للتوسع في منظومة التحول الرقمي وتدعيم خطط الدولة نحو الانتقال لمجتمع أقل اعتمادًا على النقد.

وأضاف سوس أن اتفاقية التعاون مع شركة نون للمدفوعات ستوفر خدمات مالية وتكنولوجية لتجار وشركات عدة، بما يضمن تحقيق خطوات ملموسة في مجال المدفوعات الإلكترونية بصورة آمنة للأطراف المشاركة كافة في عملية التحصيل الإلكترونية، وتوفير مجموعة واسعة من حلول الدفع وخدمات التجارة الإلكترونية لعملاء البنك والتجار والمؤسسات وتمكين التجار من قبول مختلف المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات.

وأكد اهتمام البنك المستمر بدراسة احتياجات العملاء من مختلف الفئات لتوفير منتجات وخدمات متنوعة تفي بتلك الاحتياجات بما يضمن استمرار البنك في تحقيق مستهدفاته وخططه الطموحة وريادته للسوق المصرفية.

ولفت سوس إلى استهداف البنك تشجيع حاملي البطاقات البنكية على استبدال التعاملات النقدية بوسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في أي وقت على مدار اليوم، مع إمكانية قبول كافة أنواع البطاقات سواء بطاقات الائتمان، بطاقات الخصم المباشر، إضافة إلى بطاقات ميزة الوطنية والبطاقات مسبقة الدفع، لإتاحة تجربة مصرفية متطورة سهلة وآمنة للعملاء وإجراء العديد من المعاملات المصرفية.

ومن جانبه أعرب مصطفى ماهر، المدير الإقليمي لشركة نون للمدفوعات، عن سعادته بالتعاون مع البنك الأهلي المصري نظرًا لكونه أحد أكبر وأعرق البنوك العاملة في الشرق الأوسط ولتطابق الرؤى لتحقيق الشمول المالي في شتى أنحاء الجمهورية، من خلال العمل على تقديم خدمات تكنولوجيا مالية (FinTech) مواكبة للتطور العالمي لخدمة فئات عديدة من التجار ومقدمي الخدمات والشركات بمختلف أحجامها.

وأوضح ماهر أن منصة نون للمدفوعات أنشأت لتسهيل المعاملات المالية للشركات والعملاء على حد سواء، ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم منصة نون للمدفوعات الاستفادة من مجموعة متنوعة من المزايا مثل بوابة الدفع الامنة وروابط الدفع والأقساط الشهرية الميسرة ويمكن للعملاء حفظ بطاقتهم لتسهيل عمليات الشراء المستقبلية، ما يؤدي إلى زيادة المعاملات والتحويلات وغيرها من الخدمات المميزة.

وتأسست شركة نون كمشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ورجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، وكشركة سعودية ومن قلب مقرها الرئيسي في الرياض، كما تهدف نون إلى تعزيز نظام بيئي رقمي مستدام للشركات الرقمية المحلية والإقليمية.

فيما تسعى نون لتقديم خدمات متكاملة ودعم استثنائي لعملائها في المنطقة، تم إطلاق نون في الـ 12 من ديسمبر 2017 في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفي فبراير 2019 أطلقت منصة نون في مصر، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن، نمت نون لتصبح الوجهة الرائدة للتسوق الإلكتروني على المستوى الإقليمي، من خلال تقنيات وكفاءات محلية ساهمت في تطوير أعمال المنصة الرقمية في النقل والتخزين والخدمات اللوجستية وبوابات الدفع الإلكتروني.