الجمعة 19 ,أبريل ,2024

بروتوكول تعاون بين هندسة عين شمس و"كاد ماسترز" لتدريب الطلاب على أحدث التكنولوجيات في المجالات الهندسية

/ الأربعاء 22 ,يونيو ,2022

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، وقعت شركة “كاد ماسترز" بروتوكول تعاون مع كلية الهندسة بجامعة عين شمس، ووفقا لهذا البروتوكول ستقدم كاد ماسترز العديد من الفعاليات الهندسية في سبيل نشر المعرفة حول أحدث التكنولوجيات في المجالات الهندسية، كمجال النمذجة والليزر سكان والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها من التكنولوجيات الحديثة التي تعد أساسية لمواكبة احتياجات سوق العمل وإعطاء ميزة تنافسية للطلاب.

 قام بتوقيع البروتوكول المهندس طاهر سعيد الرئيس التنفيذي لشركة "كاد ماستز" والأستاذ الدكتور أحمد منيب الصباغ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفي حضور الأستاذ الدكتور أكرم فاروق رئيس قسم الهندسة المعمارية.

من جانبه قال مهندس طاهر سعيد الرئيس التنفيذي لشركه "كاد ماسترز" بناءًا على حرص إدارة الجامعة على تقديم أكبر استفادة لطلاب الكلية فستقدم كاد ماسترز العديد من المحاضرات الدورية المجانية لعمل توعية للشباب في هذا المجال، ولإيضاح فرص العمل المستجدة التي أصبحت متاحة في السوق العالمي بناءًا على هذه التكنولوجيات المختلفة.

كما عبر الدكتور أحمد منيب وكيل الكلية عن مدى اهتمام الكلية بتقديم أعلى جودة من التدريب لطلاب الكلية وذلك عن طريق عقد العديد من الشراكات المختلفة مع الشركات العالمية.

كما أشار الدكتور أكرم فاروق رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة أن تفعيل البروتوكول سيتيح العديد من الفرص للطلبة للحصول على شهادات دولية ولفتح آفاق تدريبية في العديد من الاتجاهات، كما عبر عن حرصه الشديد على أن يتم تفعيل جميع نقاط البروتوكول في صورة فعالة وإيجابية وسريعة.

وتعد "كاد ماسترز" أكبر شركة متخصصة في التدريب الهندسي في مصر، وشريك أكاديمي لأكبر الشركات المنتجة للبرامج الهندسية في العالم كشركة أوتوديسك وترمبل وتكلا، وتقوم بتدريب أكثر من 4000 مهندس سنويًا في جميع القطاعات الهندسية.

ومن الجدير بالذكر أن كاد ماسترز عقدت العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات والمعاهد في سبيل سد الفجوة بين متطلبات سوق العمل والتعليم الهندسي.