الخميس 25 ,أبريل ,2024

مؤسسة دبي للمستقبل تعلن تنظيم لقاء بين شركات ناشئة ومؤسسات استثمارية من خلال توفير منصة إلكترونية

محمـــد عبـده / الأربعاء 29 ,يونيو ,2022

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل تنظيم لقاء بين شركات ناشئة ومؤسسات استثمارية لبحث فرص التعاون في قطاعات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.

يأتي هذا في إطار جهودها لدعم مكانة دبي باعتبارها وجهة مفضلة لريادة الأعمال وحاضنة للمبتكرين والمستثمرين إقليمياً وعالمياً.

جاء ذلك ضمن مبادرة (10x10) التي أطلقتها المؤسسة لتوفير منصة للشركات الناشئة الواعدة تمكنها من التواصل المباشر مع كبار المستثمرين للاستفادة من فرص الاستثمار المحتملة، والحصول على الدعم اللازم لتطوير مشاريعهم، وتوسيع أعمالهم انطلاقاً من دبي.

واستضاف اللقاء رواد أعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، ناقشوا مشاريعهم المبتكرة أمام المؤسسات والصناديق الاستثمارية المشاركة، والتي تضم محافظها الاستثمارية أكثر من 2400 شركة حول العالم، بما في ذلك 300 شركة في منطقة الشرق الأوسط، وتحتضن دولة الإمارات 90 شركة من هذه الشركات.

يأتي هذا في الوقت الذي أطلقت فيه مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، في يونيو حاضنة الأعمال الجديدة “كونسبت بلس”.

وتعد “كونسبت بلس” من حاضنات الأعمال التقنية متعددة القطاعات والتي تركز على التكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى دعمها للمشاريع الإبداعية للشباب.

وتهدف الحاضنة إلى تنمية عقول الشباب المبدعين الجدد ومساعدتهم على إطلاق العنان لإمكاناتهم الكاملة، حيث يتم التعامل مع فكرة المشروع منذ اللحظات الأولى حتى تنضج بما يكفي للمضي قدماً بمفردها.

وتضم حاضنة الأعمال “كونسبت بلس” عدد من الخدمات الرئيسية لدعم واحتضان رواد الأعمال الناشئين تتمثل في العثور على التمويل المناسب لإطلاق فكرة المشروع وبدء العمل وتعزيز النجاح من خلال الوصول غير المحدود إلى المستثمرين والشركاء ومقدمي الخدمات وشبكات الحوافز الفريدة: من الدعم المالي إلى الاستشارات، والتدريب، أو العمل القانوني، ومساحات العمل المشتركة لدعم الرواد في التفكير والإعداد لدراسات المشاريع ووضع الخطط للبدء بالمشاريع التجارية.

ويتم التعاون المشترك مع الشركاء لتقديم عدد من الخدمات التي يحتاجها رواد الأعمال لإطلاق مشاريعهم من العمل القانوني إلى الدعم الفني  إلى الخبرة التسويقية، والخدمات المالية / المحاسبية.

بالإضافة إلى التوظيف والتدريب. وتقدم حاضنة الأعمال أيضاً دورات تدريبة وورش عمل من خلال الأكاديمية التابعة لها، والاستشارات من خلال فريق من الخبراء لإرشاد رواد الأعمال عبر خطوات إتقان المهارات.

وتوفر حاضنة الأعمال منصة إلكترونية لبيع منتجات الشركات المحتضنة، وتوفير مساحات بيع للمنتجات داخل الحاضنة لاختبار المنتجات وتسويقها وبيعها من خلال المتجر عبر الإنترنت أو من خلال المتجر الفعلي، بالإضافة إلى إمكانية توفير مندوبي مبيعات متخصصين.