الأحد 14 ,أغسطس ,2022

Kaspersky Safe Kids يحصل على شهادة اعتماد AV_Comparatives للتميز

رشـــا غانـــم / الأربعاء 13 ,يوليو ,2022

حصل الحلّ Kaspersky Safe Kids، الخاص بنظام التشغيل "ويندوز" على شهادة اعتماد من مؤسسة الاختبارات المستقلة للحلول الأمنية البرمجية، AV-Comparatives، لقدرتها على حماية الأطفال من المحتوى الخاص بالكبار. ووفقًا لنتائج الاختبار، فقد تمكّن Safe Kids من حظر 98.6% من المواقع الخاصة بالكبار، وكان حلّ الرقابة الأبوية الوحيد من بين الحلول المشاركة في الاختبار الذي يحقق متطلبات نيل الشهادة، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

من أجل الحصول على شهادة اعتماد من قبل AV-Comparatives ، يجب أن يحظر حلّ الرقابة الأبوية على الإنترنت أكثر من 98٪ من المواقع الإباحية ، وألّا يطلق أية إنذارات كاذبة حول المواقع الملائمة للأطفال، وألا يحتوي على أخطاء أو عيوب في التصميم. بالنسبة لهذا التقرير، واختبرت الشركة، من أجل إعداد تقريرها، حلول الرقابة الأبوية لاختبار الوصول إلى 1,000 موقع خاص بالكبار، كما فحصت استجابة الحلول لـ 100 صفحة ويب مناسبة للأطفال، لاختبار إمكانية إطلاق الإنذارات كاذبة.

وسلّطت AV-Comparatives الضوء على ميزة التنشيط الفوري تقريبًا للإعدادات على جهاز الطفل عند ضبطها عبر وحدة التحكّم في حلّ كاسبرسكي، مشيدة بسهولة تثبيته وتهيئته باستخدام وحدة التحكّم العاملة عبر الويب. 

كما ذكرت مؤسسة الاختبارات المستقلة أيضًا الميزة المتمثلة بمرونة تحديد أوقات الاستخدام، إذ يمكن للآباء ضبط إعدادات فردية تختلف باختلاف الأيام أو تتغيّر بين أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع. كذلك، يشتمل Kaspersky Safe Kids، الذي يعمل مع الإصدارات 8.1 و10 و11 من "ويندوز"، على مجموعة واسعة من وظائف المراقبة والتحكّم.

وبهذه المناسبة، قال أندرياس كلمنتي الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ AV-Comparatives، إن حلّ الرقابة الأبوية Kaspersky Safe Kids for Windows لطالما أثبت فاعلية كبيرة، مؤكدًا أنه "حل الرقابة الأبوية الوحيد" الذي وصل إلى مستوى شهادة الاعتماد الصارم لعامين متتاليين. وأضاف: "بوسع الآباء الاطمئنان إلى أن أطفالهم يتصفحون الويب بأمان، بفضل النجاح لهذا الحلّ في حماية الأطفال من المحتوى الخاص بالكبار، إلى جانب مجموعة واسعة من وظائف المراقبة والتحكّم".

من جانبها، أعربت مارينا تيتوفا نائب الرئيس لتسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، عن فخر شركتها بحصول Kaspersky Safe Kids على شهادة الاعتماد المرموقة من مؤسسة الاختبارات المستقلة AV-Comparatives، مشيرة إلى أن حلّ الرقابة الأبوية من كاسبرسكي هو "الوحيد الذي يجتاز في عامين متتاليين جميع متطلبات الاعتماد في حظر محتوى الكبار، من بين جميع الحلول المقدّمة من الشركات الأخرى". وقالت: "نقدّر كثيرًا هذا التكريم ونرى أنه سوف يساعدنا في تحسين تقنياتنا والارتقاء بها، ويساعد الآباء في قرارات مستنيرة عندما يتعلق الأمر بأمن أطفالهم على الإنترنت".

ويمكن الاطلاع على تقرير AV-Comparatives الكامل، المعنون بـ "شهادة اعتماد حلول الرقابة الأبوية"، كما يمكن الحصول على معلومات أوفى عن الحلّ Kaspersky Safe Kids.