الأحد 27 ,نوفمبر ,2022

زيارة وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وعدد من السفراء الأفارقة إلى مركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة بالعجوزة

/ الثلاثاء 09 ,أغسطس ,2022

صرح المتحدث العسكري أن القوات القوات المسلحة نظمت زيارة لوفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وعدد من السفراء الأفارقة إلى مركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة ومصنع الأجهزة التعويضية ومساعدات الحركة بالعجوزة .

بدأت الزيارة بكلمة اللواء طبيب / رضا الهميمى مدير مركز الطب الطبيعي والتأهيلي وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة الذي أكد خلالها على أن تلك الزيارة تأتي ضمن توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للتعريف بالخدمات الطبية التي يقدمها المركز في مجال التأهيل والأطراف الصناعية .

كما ألقى اللواء طبيب/ هشام الششتاوى مدير إدارة الخدمات الطبية كلمة أشار فيها إلى العلاقات والروابط الراسخة التي تربط بين مصر وكافة الدول الأفريقية في كافة المجالات، مؤكداً أن القوات المسلحة ممثلة في إدارة الخدمات الطبية كان لها دوراً بارزاً في إنطلاق المشروعات الصحية والعلاجية التنموية الرائدة في مصر مثل السياحة العلاجية .

وألقى الدكتور/ يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة كلمة أعرب فيها عن فخره بما لمسه من خدمة طبية متقدمة من مركز الطب الطبيعي والتأهيلي وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة، متمنياً أن ينقل السفراء ورجال الأعمال الأفارقة ما رأوه لبلادهم .

وشملت الزيارة عرض فيلم تسجيلي عن مركز الطب الطبيعي والتأهيلي وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة بالعجوزة تناول عرض إمكانيات المركز وأقسامه، وتفقد الوفد مصنع الأطراف الصناعية وعدد من المراكز والوحدات التخصصية، كما شاهد الوفد عدد من العروض الرياضية لسباقات كرة الماء وكرة السرعة للأبطال من ذوي الهمم .

وقدم سفراء الدول الأفريقية الشكر والتقدير إلى القوات المسلحة على إتاحة الفرصة لهم للإطلاع على كل ما هو جديد في المجال الطبي، كما أشادوا بما شاهدوه في المركز من خدمات طبية متطورة، وإختتمت الزيارة بتكريم وفد جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وتبادل الدروع مع السفراء الأفارقة .

حضر الزيارة عدد من قادة وضباط القوات المسلحة .