الأحد 27 ,نوفمبر ,2022

مسرح الجامعة الألمانية بالقاهرة “GUC” يكرم المنتج المتميز شادي مقار

PPR / الثلاثاء 25 ,أكتوبر ,2022

في ظل الهجمة الشرسة على بعض الأعمال الفنية التي لا ترقى ولا تتفق مع الذوق والأخلاق والقيم المصرية، نجد أنه مازال لدينا من المنتجين الوطنيين الحريصين على تقديم الفن الهادف، والفن الجيد إلى المصريين.

فعادة ما ينظر المنتج إلى زاوية تحقيق الأرباح وفقط، ولكننا اليوم أمام نموذج مختلف، نموذج قبل إجادته للإنتاج هو مسوق ماهر، فهو خريج كلية سياحة تخصص إدارة شركات سياحية وله العديد من الدراسات فى مجال التسويق والمبيعات، وعمل لسنوات في مجال الدعاية والإعلان وتخرج من تحت يده العديد من أصحاب الشركات العاملة في السوق المصري.

واليوم يكرم فريق مسرح الجامعة الألمانية بالقاهرة Guc، المنتج والكاتب شادي مقار والمنتج ريمون مقار بمسرح جراند طيبة مول بعد مشاهدة العرض المسرحي الشهير "قضية سنبل" المأخوذ عن عرض " محاكمة حول ظل حمار " للكاتب الألماني السويسري فريدريش دورينمات ومن إخراج وليد طلعت.

وخلال التكريم أشاد المنتج شادي مقار بالمواهب المختلفة داخل العرض المسرحى قائلا لهم "أسعدتونا وبالفعل ستكونوا نجوم في المستقبل".

وكان أول عرض لمسرحية "قضية سنبل"في الأول من أبريل 2018 بالجامعة الألمانية، وقد حققت نجاحًا جماهيرًا كبيرًا، كما تم اعادة عرضها أكثر من 15 ليلة عرض علي مسارح مختلفة، في مسرح الفلكي بالجامعة الامريكية بوسط البلد ومسرح ملك جبر بالجامعة الامريكية في التجمع الخامس ومسرح وزارة الشباب والرياضة. 

وتعد مسرحية "قضية سنبل" من عروض الكوميديا السوداء وبشكل غنائي استعراضي يحكي عن دكتور أسنان يستأجر حمارًا من صاحبه ليذهب لمشوار بعيد، وفي خلال الرحلة يستظل الدكتور بظل الحمار فيشب بينه وبين صاحب الحمار خلاف حول احقيته في إيجار ظل الحمار، لتبدأ القضية بينهم وسرعان ما تنتشر بين الناس،فلأي مدي يمكن ان تصل الأمور، هذا ما تظهره المسرحية بين فصولها.

جدير بالذكر أن المنتج شادي مقار وشقيقه ريمون أصحاب إنتاج (مسلسل الأب الروحي، ومسلسل ظل الرئيس، ومسلسل ملف سري) تلك الأعمال التي تركت أثرًا طيبًا لدى المشاهد المصري والعربي.