الجمعة 29 ,مارس ,2024

سامسونج تطلق منتجاتها الجديدة وإكسسوارات للحياة العصرية الجديدة بمعرض CES 2023-

نادية ابراهيم / الثلاثاء 10 ,يناير ,2023

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، عن مجموعاتها الجديدة من شاشات QLED و MICRO LED وSamsung OLED  إلى جانب منتجات وإكسسوارات تناسب أنماط الحياة العصرية الجديدة، وذلك بالتزامن مع انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023- CES، إذ تتميّز معروضات سامسونج لهذا العام بتشكيلة من المنتجات المتطوّرة المبتكرة التي تركّز على الاتصال المعزّز وتجارب المستهلكين الشخصية.

وتساهم مجموعة سامسونج المتنوعة في مساعدة المستهلكين على ابتكار تجاربهم الخاصة مع الأجهزة التي يستخدمونها كلّ يوم، بدعم من  تقنيات مبتكرة حديثة، إذ تخطو سامسونج خلال هذا العام خطوة جديدة  في رحلتها المتطوّرة باستمرار، لتيسير تفاصيل الحياة اليومية من خلال التكامل بين الأجهزة المتعددة عبر منصّة المنزل الذكي Smart Things.

في هذا السياق، قال تشولجي كيم، نائب الرئيس التنفيذي لقسم Visual Display Business  في سامسونج: "في عام 2023، حرصنا على التوسّع بآفاق الابتكار كي نقدم للمستهلكين مايتجاوز جودة الصور المتميزّة، للوصول إلى تجارب أجهزة فريدة وشاملة، ومصمّمة لتلبية احتياجاتهم ومايرغبون به في منازلهم المتّصلة. ومع تطبيق Smart Things  أصبحت تقنيّتنا المتقدّمة أكثر انسيابية وتفاعلية، لتعزيز تجارب المستخدمين في حياة أكثر استدامة، وضمان سهولة الوصول والاستمتاع بهذه التجارب كلّ يوم".

تجارب متميّزة ومتّصلة مع مجموعة Neo QLED

تقدّم أحدث مجموعات تلفزيونات سامسونج New QLED 8K و 4K  للمستهلكين خيارات متميّزة تناسب احتياجاتهم. 

ويُعزّز المعالج المتطوّر Neural Quantum Processor من سامسونج جودة الصورة في شاشات QLED الجديدة، كما يدعم تلفزيون  Quantum Mini LED-lit TV بقوّة معالجة 14 بت مع تحسين التجربة بالكامل من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يتيح ميزات فريدة؛ مثل Shape Light Control  و Real Depth Enhancer Pro للحصول على صورة ثلاثية الأبعاد تنبض بالحياة.

وتتجاوز أجهزة QLEDs 2023 الجديدة من سامسونج مجرّد وضوح الصورة، مع لوحة عالية الدقّة وخوارزمية مملوكة لشركة سامسونج لتشغيل خاصية Auto HDR Remastering الجديدة، وتستخدم تقنية التعلّم العميق عبر الذكاء الاصطناعي لتحليل وتطبيق تأثيرات النطاق الديناميكي العالي (HDR) الفورية على المحتوى المرئي ضمن النطاق الديناميكي القياسي (SDR) لكلّ مشهد على حدة، بما يضفي مزيدًا من الإشراق والحيوية على الرؤية  لضمان روعة المشاهدة والاستمتاع بتأثيرات غامرة.

بالإضافة إلى ذلك، لم يعد مستخدموا تقنية  Smart Things بحاجة إلى شراء جهاز dongle منفصل للاتّصال والتحكم في أجهزة Zigbee وThread، خلال عام 2023 سيتم دمج وحدة  Smart Things Zigbee و Matter Thread One-Chip ضمن منتجات سامسونج. 

وللحصول على أفضل تجربة اتّصال بالجهاز، يقوم تطبيق Smart Things تلقائيًا بمزامنة الأجهزة لتسهيل التحكّم، ليس فقط على أجهزة سامسونج وغيرها من الأجهزة التي لم تنتجها سامسونج، بالإضافة إلى الأجهزة المدعومة بتقنية إنترنت الأشياء، وذلك لتوفير عمليات اتصال سلسة.

-Chat Together- يمكن للمستخدمين الدخول بسهولة إلى مجموعة دردشة مباشرة، لمشاركة الأفكار والتفاعل فورًا مع الآخرين ممن يشاهدون نفس المحتوى.

-ConnecTime- لتسهيل تلقي مكالمات الفيديو من الأجهزة المتصلة، بما يتيح منصّة أكبر لمكالمات الفيديو على التلفاز، وانتقالًا سلسًا إلى جهاز أصغر في حال أراد المستخدم الابتعاد ونقل المكالمة إلى شاشة أخرى.

-3D Map View- توفّر أمام المستخدمين إمكانية التحكّم بالأجهزة المتّصلة ومراقبتها بطريقة ملائمة. 

ويتيح عرض الخرائط ثلاثية الأبعاد من سامسونج للمستخدمين إلقاء نظرة شاملة على منازلهم وجميع أجهزة Smart Things الخاصة بهم في لحظة.

توسعة خيارات المشاهدة مع شاشات MICRO LED وSamsung OLED

تقدّم تشكيلة عام 2023 من تلفزيونات MICRO LED طرازات جديدة تتراوح مقاساتها بين 50 إلى 140 بوصة، لتزويد المستهلكين بمجموعة واسعة من الخيارات توفّر جودة في الصورة وتجربة شاشة لا مثيل لها. 

ونظرًا لطبيعتها النموذجية، لا تتقيّد شاشات MICRO LED بالشكل والنسبة والحجم، مما يجعلها قابلة للتخصيص تمامًا كي تلائم إعدادات المستخدم. وبالإضافة إلى ذلك، صُمّمت الشاشة بدون حوافّ؛ حيث تتلاشى الحدود بين ما تعرضه الشاشة وبين الحياة الواقعية، بغضّ النظر عن الإعدادات.

ولإتاحة المزيد من خيارات المشاهدة أمام المستهلكين، تتوفّر تشكيلة سامسونج من شاشات OLED لعام 2023 الآن بطرازات من مقاس 55 و 65 بوصة، وطرازات جديدة كبيرة للغاية بمقاس 77 بوصة. 

وتمّ تزويد شاشات OLED من سامسونج  بتقنية Quantum Dot التي تمّ تطويرها لأجهزة OLED الجديدة، وكذلك بمعالجات Neural Quantum للحفاظ على نقاط القوة الأساسية في تقنية OLED، بالتوازي مع تحسين إمكانات السطوع وعرض الألوان.

تأتي التشكيلة الموسّعة مع معدّل تحديث للإطارات يصل إلى 144 هرتز، بالإضافة إلى خصائص سامسونج الذكية، ويشمل ذلك لأول مرّة منصّةSamsung Gaming Hub على تلفزيونات OLED، كما زوّدت شاشات OLED من سامسونج بشهادة FreeSync Premium Pro من AMD لتقديم أفضل تجارب الألعاب على شاشات OLED.

وللتوسّع بخيارات المشاهدة، تقدّم سامسونج خدمة TV Plus على كامل تشكيلتها من أجهزة التلفزيون الذكية، وتوفّر خدمة مشاهدة المحتوى المدفوع مجانا مقابل عرض الإعلانات -(FAST)، وكذلك مقاطع الفيديو عند الطلب من خلال أكثر من 1800 قناة على مستوى العالم، بما يتجاوز 50 قناة تغطي 24 دولة و465 مليون جهاز على مستوى العالم من التلفزيونات والأجهزة المحمولة الخاصّة بشركة سامسونج،

وهي خدمة مجانية 100% ولا تتطلّب القيام بأيّ تنزيل أو تسجيل اشتراك أو أيّ أجهزة إضافية.

اكتشف عالمًا جديدًا للألعاب مع منصّة  Samsung Gaming Hub  

توفّر منصّة بثّ الألعاب الجديدة على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية Samsung Gaming Hub  للمستخدمين إمكانية وصول غير محدود للآلاف من ألعابهم المفضلة عبر شركاء مثل: Xbox، و NVIDIA GeForce NOW، و Amazon Luna، و Utomik، بدون حاجة إلى تنزيل تطبيقات أو إضافة وحدات تحكم.

وعلاوة على ذلك، تعتبر Samsung Gaming Hub  تجربة الألعاب الأكثر سهولة، حيث يمكن للاعبين بكلّ بساطة تشغيل أجهزة التلفزيون والبدء باللعب.

ومنذ إطلاقها في العام الماضي، توفّر منصّة Samsung Gaming Hub جودة صورة مذهلة وطريقة جديدة تمامًا في التعامل مع الألعاب، وذلك من خلال المهامّ المتعدّدة والشراكات الموسّعة والبث بدقّة  4K ويمكن للاعبين متابعة أنواع متعدّدة من المحتوى في وقت واحد.

وفي عام 2023، ستساهم التحسينات الجديدة لواجهة GameBar 3.0 مع خاصية  MiniMap Sharing وVirtual Aim Point في تعزيز تجربة المستخدمين لكلّ أنواع الألعاب.

وتتيح خاصية MiniMap Sharing رؤية الصورة المصغّرة للعبة في لحظة على أي شاشة، في حين تتيح خاصية  Virtual Aim Point المصمّمة لألعاب التصويب من منظور الشخص الأول (FPS)   أمام اللاعبين فرصة لرؤية المزيد من علامات التحديد الواضحة في أي لعبة كي يتمكنوا من التسديد بصورة مثالية.

كما تتوفّر منصّة Samsung Gaming Hub أيضًا على شاشات سامسونج الذكية وشاشات الألعاب، بما في ذلك سلسلة   OdysseyK، ومع Odyssey Ark يمكن للاعبين تدوير شاشاتهم رأسيًا أو أفقيًا بناءً على توجّهاتهم المرغوبة، والاستمتاع بالألعاب الممتعة مع شاشة 1000R  منحنية بقياس 55 بوصة وصوت قوي.

ارتقِ بأسلوب حياتك مع تشكيلة Lifestyle الموسّعة والميزات الجديدة

تتغير احتياجات أنماط الحياة المختلفة لدى المستهلك بصورة مستمرة. ولضمان التطوّر في هذا الشأن، كشفت سامسونج الستار عن منتجات وخصائص جديدة في مجموعة Lifestyle  ترتقي بتجربة المستخدم إلى أفق جديد، بما يُمكن المستهلكين من تخصيص أساليبهم في مشاهدة وتجربة الشاشات المختلفة.