الخميس 28 ,مارس ,2024

بيبسيكو مصر تحصد جائزة الرؤساء التنفيذيين للمساواة بين الجنسين

نادية ابراهيم / الثلاثاء 14 ,مارس ,2023

حصلت شركة بيبسيكو مصر على جائزة الرؤساء التنفيذيين للمساواة بين الجنسين، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من قمة المرأة المصرية، الذي يهدف الي دعم دور المرأة المصرية وترسيخه في المجتمع، بالإضافة الي تبادل الخبرات حول أفضل الممارسات والتدابير الصحيحة لوضع القضايا ذات الأهمية للمرأة على جداول الأعمال الوطنية والمحلية. وقد تسلم الجائزة السيد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال افريقيا، وذلك تقديراً لجهوده الدؤوبة في تحقيق المساواة بين الجنسين ولاستراتيجية الشركة الخاصة بتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً من خلال توفير كل سبل الدعم لتعزيز دورها في المجتمع. 

شارك كل من السيد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال افريقيا، والسيد هشام الخازندار، الرئيس والعضو المنتدب لمجموعة القلعة، والدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر في جلسة حوارية بعنوان "الطريق نحو تحقيق المساواة"، وذلك لمناقشة أهمية تسريع وتيرة المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ومناقشة دور القطاع الخاص والمؤسسات المدنية في تقديم جميع سبل الدعم لتمكين المرأة وتأهيلها وتنمية قدراتها.

أعرب السيد محمد شلباية عن سعادته وفخره بتلقيه لهذا التكريم، الأمر الذي يعكس ريادة الشركة في ملف دعم المرأة على مدار الأعوام الماضية. وقال شلباية خلال الحلقة النقاشية: "استطاعت شركة بيبسيكو أن تجسد رؤيتها وتحدث فارق في المجتمع فيما يخص دعم وتمكين المرأة. فخلال الثلاث أعوام الماضية، حرصت الشركة على تبني برنامج يعزز المساواة بين الجنسين ويضمن التنوع والشمول داخل الشركة وخارجها، حتى ارتفعت نسبة التمثيل النسائي بالمناصب الإدارية لنحو 28% مقابل 4% عام 2018، ونسبة القيادات النسائية في الشركة إلي4٠٪؜ مقابل 14% عام 2018.

وأضاف شلباية أن بيبسيكو مصر تتبع مساراً واضحاً يبدأ برفع الوعي بأهمية دور المرأة المحوري وتأثيره الملهم في المجتمع، وصولاَ إلى إحداث تغيير حقيقي في حياة السيدات ومساعدتهن خلال رحلتهن للوصول لأهدافهن، وهذا بالفعل ما انعكس في برامج ومبادرات الشركة مثل "عاملة شغل" الذي يهدف إلى تمكين المرأة في مختلف المجالات الذي يغلب عليها الحضور الذكوري، وقد تم مؤخراً تعيين نحو 20 سيدة من إجمالي 50 مشاركة وصلن للمرحلة النهائية ضمن البرنامج.

واستكمل شلباية أن بيبسيكو مصر تؤمن بأن قوة الشركة تكمن في التنوع والاختلاف، لذلك دائماً ما تعمل الشركة على بناء بيئة عمل أكثر تنوعا وإنصاف وشمولاً للموظفين، بالإضافة الي السعي الدائم لتوفير بيئة عمل ملائمة واّمنة للسيدات العاملات في الشركة عن طريق اشراكهن في برامج داخلية لتنمية مهارتهن ومساعدتهن على الموازنة بين حياتهن العملية الشخصية من خلال سياسات الشركة المرنة.

الجدير بالذكر ان قد شارك في القمة عددا كبيراً من الوزراء والمسئولين وصانعي السياسات، وكبار القيادات التنفيذية للشركات والمؤسسات، إلى جانب مشاركة أكثر من 300 قيادة نسائية يمثلون قطاعات مهنية عديدة كالقطاعات المالية والاقتصادية وأيضا الرياضية والفنية والثقافية والإعلامية وريادة الأعمال وغيرها من التخصصات المهنية التي برعت فيها المرأة، بالإضافة إلى عدداً من طلبة الجامعات.