السبت 28 ,سبتمبر ,2024
Close ad

«الأهرام» توقع عقدًا مع «صرف صحى القاهرة الكبرى» لتنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية والتحول الرقمى

محمد صلاح زكي / الثلاثاء 04 ,أبريل ,2023

وقعت مؤسسة «الأهرام» ممثلة فى مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات «الميكروفيلم» أمس "الأثنين" عقدًا مع شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى لتنفيذ مشروع التحول الرقمى والأرشفة الإلكترونية، وتسجيل ملفات العاملين، وملفات اشتراكات العملاء، والخرائط الهندسية  إلكترونيا وميكروفيلميا. 

وقع العقد الكاتب الصحفى أشرف بدر، مدير عام مركز الأهرام لتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، والعضو المنتدب.

وصرح أشرف بدر مدير مركز الأهرام لتنظيم المعلومات  بأن العقد يأتي ضمن مشروع "التحول الرقمي" الذى بدأت الشركة القابضة لمياه الشرب تنفيذه بالتعاون مع مركز الأهرام للمعلومات بالشركات التابعة لها، حيث سبق وان تم توقيع عدة عقود مماثلة مع شركات مياه شرب القاهرة والجيزة والأقصر. 

وقال بدر: أن العقد يستهدف فى مرحلته الأولى تسجيل، وأرشفة نحو 3,5مليون مستند وخريطة هندسية، من ملفات اشتراكات العملاء والعاملين بالشركة إلكترونيا وميكروفيلميا، مشيرا إلى أن مدة تنفيذه يستغرق نحو 3سنوات، وبتكلفة تصل إلى مليوني جنيه. 

وأوضح أن المركز لديه خبرة طويلة فى عمليات الأرشفة بأحدث النظم الإلكترونية والميكروفيلمية، كما أن سابقة أعماله تضم قطاعات مهمة بوزارات الأوقاف والري والإسكان والنقل والسياحة وقطاع الأعمال ... وغيرها. 

واضاف مدير عام المركز أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية لعدد من العاملين بالشركة على إدارة وصيانة قواعد البيانات، وحفظ واستعادة بيانات العاملين والعملاء والاشتراكات بدقة وسرعة، وكيفية عمل أرشفة إلكترونية للملفات الجديدة.  

من جانبه، أكد المهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، حرص الشركة على ميكنة أنظمة العمل داخل القطاعات المختلفة للشركة لتتواكب مع التحول الرقمي والتكنولوجي الذى تتجه إليه الدولة، وحسن استغلال الموارد مما سيؤدى إلى تطوير الأداء العام المطلوب من العاملين في بيئة عمل جيدة وفقاً لمعايير قياسية، والارتقاء بسرعة الأداء الخدمي.

وقال عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، والعضو المنتدب: إن ما أنجزته شركتى مياه القاهرة  والجيزة فى مجال الأرشفة الالكترونية مع مؤسسة الأهرام، يعد دافعا لتكرار تلك التجربة بعد نجاحها فى أرشفة أكثر من 50 مليون مستند بنسبة أكثر من 70% من إجمالى مستندات الشركتين. 

وأوضح أن الشركة تنفذ العديد من مشروعات الإحلال والتجديد  لخطوط طرد لمحطات الرفع، ولشبكات  الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى بمليارات الجنيهات، وبأطوال تزيد على مائتي كيلو متر بأقطار 9 بوصة إلى 900 مم بأحياء القاهرة، ومن بينها (طره- المعصرة- التبين- الزيتون- المطرية- الزاوية الحمراء- الشرابية- السلام والمرج- الخرنفش- الجمالية), مبينا أهمية التسجيل الإلكتروني والوثائقي لتلك المشروعات.

حضر التوقيع لفيف من  قيادات شركة الصرف الصحى، وهانى عباس مدير إدارة التسويق والتدريب بمركز الأهرام للمعلومات .