الأحد 16 ,يونيو ,2024
Close ad

تعاون لبناء منشأة صناعية في الإمارات لإنتاج أنظمة تخزين طاقة البطاريات

/ الجمعة 15 ,ديسمبر ,2023

وقعت "شنايدر إلكتريك"، الشركة المتخصصة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، مذكرة تفاهم مع "فولتس"، الشركة المصنّعة لأنظمة تخزين الطاقة في دولة الإمارات والشركة الناشئة الجديدة في مدينة "مصدر" للتعاون لبناء منشأة صناعية في الإمارات لإنتاج أنظمة تخزين طاقة البطاريات في أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، تستكشف "شنايدر إلكتريك" وشركة "فولتس" فرص التعاون على مستوى الخدمات التكنولوجية والاستشارية، وحلول الأتمتة لخدمة إنتاج النظم الصناعية والمنزلية لتخزين الطاقة وخلايا البطاريات.

وقال أسامة أمير فضل وكيل الوزارة المساعد لقطاع المسرعات الصناعية بوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية إن بلاده تعزز مكانتها كمركز للتصنيع المتقدم والابتكار والطاقة الخضراء، وأن مذكرة التفاهم تستفيد من البيئة المثالية التي توفرها الإمارات للمستثمرين والشركات العالمية الكبرى لتأسيس مشاريع مشتركة مع الصناعات المحلية في ظل رؤية شاملة تسرّع التنمية الصناعية والتكنولوجية المستدامة. 

من جهته، قال أحمد خشان رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة الخليج: "من خلال تصنيع أنظمة تخزين طاقة البطاريات للمركبات الكهربائية والمنازل، فإننا نساهم بشكل فعال في التحول الكهربي لقطاع التنقل وندعم أهداف تحول الطاقة في دولة الإمارات".

وتم توقيع مذكرة التفاهم في جناح "شنايدر ألكتريك" بالمنطقة الخضراء خلال مؤتمر الأطراف COP28 الذى اختتم أعماله في مدينة إكسبو دبي.