الأربعاء 01 ,مايو ,2024

استثمار 1.5 مليار دولار بين شركة G42 ومايكروسوفت لإدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي

/ الثلاثاء 16 ,أبريل ,2024

أعلنت شركة G42، الشركة القابضة الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات وشركة "مايكروسوفت" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن استثمار استراتيجي قدره 1.5 مليار دولار ، بهدف تعزيز التعاون بين الشركتين لإدخال أحدث تقنيات مايكروسوفت الخاصة بالذكاء الاصطناعي ومبادرات تطوير المهارات إلى دولة الإمارات وبقية دول العالم.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات بأن "براد سميث" نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس شركة مايكروسوفت سينضم إلى مجلس إدارة G42، كجزء من هذه الشراكة الموسعة.

وأفادت أن التعاون بين الشركتين سيمكن من استغلال فوائد الذكاء الاصطناعي والتقنيات السحابية، مع التأكيد على التزامها بالمعايير العالمية الرائدة للسلامة والأمن.

وأوضحت أن شركة G42 ستستخدم منصة Microsoft Azure لتشغيل تطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي، وستتعاون مع مايكروسوفت لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة للعملاء في القطاع العام العالمي والمؤسسات الكبرى. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الشركتان معًا لجلب البنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعي المتقدم إلى دول الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وأفريقيا، مما يوفر لهذه الدول فرص الوصول العادل للخدمات لمعالجة القضايا الحكومية والتجارية الرئيسية، مع الحفاظ على أعلى معايير الأمان والخصوصية.

وشهد التعاون بين شركة G42 ومايكروسوفت تطورًا ملفتًا العام الماضي من خلال عدة محطات هامة من ضمنها خطة مشتركة أُعلن عنها في أبريل 2023 لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا للقطاعين العام والصناعي، وفي سبتمبر الماضي وقّعت الشركتان اتفاقية لإطلاق عروض السحابة والتعاون لاستثمار قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدم على منصة Azure السحابية العامة، وفي نوفمبر أعلنت مايكروسوفت عن توفير نموذج Jais للغة العربية الكبيرة التابع لـG42 عبر خدمة Azure AI Cloud Model-as-a-Service الجديدة.