الخميس 30 ,مايو ,2024
Close ad

غدًا ... انطلاق فعالية رياضة السيارات "بتكلو فتنس" في البحرين

/ الخميس 18 ,أبريل ,2024

فعاليات مثيرة تنطلق خصيصاً لمحبي السرعة وعشاق رياضة السيارات في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" نهاية هذا الأسبوع، حيث تنطلق يوم غد الجمعة فعالية "بتكلو فتنس" من 6 حتى 10 صباحاً، ويوم بعد غد السبت 20 أبريل تنطلق فعاليات تجارب القيادة المثيرة وذلك من 8 صباحا حتى 3 مساء.

وأفادت وكالة أنباء البحرين أن فعاليات المواسم الماضية قد لاقت إقبالاً كبيرًا من المشاركين سواء لراكبي الدراجات الهوائية أو العدائين، وتتيح هذه الفعالية لراكبي الدراجات الهوائية والعدائين الفرصة لتجربة مضمار سباق الجائزة الكبرى للقيادة أو التدريب أو للعدائين بممارسة التمارين الرياضية أو الجري في بيئة آمنة.

وخلال الفعالية يتم استخدام مضمارين مختلفين، حيث يستخدم العداؤن المضمار الداخلي بطول 2.550 كيلومترا، بينما راكبي الدراجات الهوائية سيشاركون على مضمار الحلبة الخارجية التي يبلغ طولها 3.543 كيلومترًا، مع وجود منطقة مخصصة لركوب الدراجات للأطفال.

وبإمكان الراغبين في المشاركة التسجيل والدفع مسبقاً على الموقع الإلكتروني الرسمي لحلبة البحرين الدولية bahraingp.com، وتبلغ تكلفة المشاركة 2 دينار بحريني لراكبي الدراجات الهوائية و1 دينار بحريني للعدائين، وللأطفال أقل من 12 عامًا يمكنهم المشاركة مجانًا إذا كانوا برفقة شخص بالغ مشارك ضمن الفعالية.

أما يوم السبت فتنطلق فعالية "تجارب القيادة المثيرة" على مضمار الحلبة الداخلية، وتتيح الحلبة في هذه الفعالية إلى عشاق السرعة فرصة تجربة وقيادة سيارات ذات أداء قوي. حيث تقدم الحلبة تجربة كليو كب، وسيارة راديكال اس ار1، وتجربة ركوب سيارة راديكال اس ار 3.

وسيتمكن عشاق السرعة من تجربة قيادة سيارة الكليو كب، الاختبار الأول في عالم رياضة السيارات، على مضمار الحلبة لجولتين، وكل جولة تتضمن 6 لفات، أي ما مجموعة 12 لفة وذلك بـ 121 دينار بحريني ومدة التجربة ساعتان و30 دقيقة. أما تجربة ركوب الكليو كب والتي ستكون المحطة الأولى في رحلة مفعمة بالإثارة في عالم رياضة السيارات، والتي تعتبر من أشهر السيارات الرياضية ذات قوة 220 حصان وذلك فقط بـ27.5 دينار بحريني ولمدة 40 دقيقة.

كما سيتمكن محبو وعشاق رياضة السيارات من تجربة قيادة الراديكال اس ار 1 والتي ستتمكن من اختبار قدراتك خلال تجربة قيادة هذه السيارة الرياضية التي تعتبر من أسرع السيارات في العالم، وذلك بجولتين وتتضمن كل جولة 5 لفات، أي ما مجموعة 10 لفات على مضمار الحلبة العالمي وذلك بـ 132 دينار بحريني ومدة التجربة ساعتين و30 دقيقة.

وبإمكان محبو السرعة أيضا تجربة ركوب سيارة الراديكال اس ار 3 والتي تنطلق من 0 حتى 100 كم في 3.4 ثانية فقط! وذلك بثلاث لفات على المضمار العالمي وذلك بـ.5 38 دينار بحريني لمدة 40 دقيقة، محبي السرعة سيستمتعون حقا بهذه التجربة الفريدة من نوعها.