الخميس 30 ,مايو ,2024
Close ad

مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات يصدر ملفًا وثائقيًا عن "عمال مصر وقود النهضة وصناع الحضارات"

محمد صلاح زكي / الثلاثاء 30 ,أبريل ,2024
الكاتب الصحفي أشرف بدر

إيمانًا بأهمية دور العمال  في نهضة وتنمية مصر، أعلن مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات عن توافر ملف وثائقي تاريخي عن عمال مصر.

الكاتب الصحفي أشرف بدر، مدير عام مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات- الميكروفيلم، قال إن الملف الوثائقي يأتى بمناسبة عيد العمال ويرصد كل ماكُتب ونُشر بجريدة الأهرام عن العمال بمصر والعالم منذ نحو 150 عامًا.

وأضاف بدر، أن الملف الوثائقي يحمل أسم "عمال مصر وقود النهضة وصناع الحضارات"، ويحفل بعدد هائل من المعلومات عن مسيرة الحركة العمالية في مصر، مدعومًا بكل خطابات حكام مصر في الاحتفال بعيد العمال.

موضحًا أن الملف الوثائقي متاح ورقي وC D، في المكتبة الميكروفيلمية الواقعة  في الدور الرابع بالمبنى الحديث لجريدة الأهرام بشارع الجلاء بالقاهرة. 

وأعلن بدر، أن مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات- الميكروفيلم، يوفر عدد من الخدمات المبتكرة للمعنيين بالوثائق والأحداث التي شهدتها مصر، 

منذ أن تأسست  جريدة الأهرام في 27 ديسمبر عام  1875، كذلك يوفر المركز   للأشخاص خدمة التعرف على أحداث العالم، يوم ميلادك من خلال الصفحة الأولي التي نشرت يوم ميلادك بجريدة الأهرام.