الخميس 30 ,مايو ,2024
Close ad

أبطال الأعمال في أفريقيا تأخذ 40 من رواد الأعمال إلى الصين وتمدد الموعد النهائي لتقديم الطلبات لعام 2024

/ الأربعاء 08 ,مايو ,2024

في الفترة من 20 إلى 27 أبريل، استضافت مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا (ABH)، وهي مبادرة خيرية ترعاها مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا الخيرية، 40 مشاركًا - يتألفون من أفضل 10 أبطال، وغيرهم من المتأهلين للتصفيات النهائية وشركاء من جميع أنحاء أفريقيا ـ في هانغتشو، الصين. انخرط المشاركون في تجربة غامرة في المقر الرئيسي لشركة علي بابا في مدينة هانغتشو وعادوا إلى بلدانهم الأصلية بعد إثرائهم برؤى قيمة لتعزيز مساعيهم في مجال ريادة الأعمال في القارة.

خلال زيارتهم، شارك أبطال المسابقة (المجموعات من 2019 إلى 2023) في مجموعة كبيرة من الأنشطة، وتضمن ذلك تعمقًا في استكشاف جوانب مختلفة من الاقتصاد الرقمي بدءًا من الحوسبة السحابية والخدمات اللوجستية القائمة على الذكاء الاصطناعي وحتى قرى التجارة الإلكترونية. وقد شاركوا في سلسلة من ورش العمل والزيارات الميدانية، وكلها مصممة لرفع مستوى رواد الأعمال إلى مستوى أعلى من النجاح، كما قام الأبطال أيضًا بتبادل المعرفة واستكشاف فرص التعاون مع قادة الأعمال من علي بابا ومع بعضهم البعض. وقد زودت هذه الأنشطة المشاركين بمعارف ووجهات نظر جديدة يمكنهم تطبيقها للتغلب على التحديات واغتنام الفرص وتوسيع نطاق أعمالهم.

أعربت ديارا بوسو، المؤسس والمدير الإبداعي لشركة ديارابلو وواحدة من أفضل 10 أبطال في مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH لعام 2020، والتي كانت من بين المشاركين في الرحلة إلى الصين، عن امتنانها للتجربة قائلة: "كانت هذه الرحلة ملهمة للغاية من نواحٍ عديدة. أولاً، كان لقاء كل هؤلاء رواد الأعمال الذين يعدون من أفضل رواد الأعمال في القارة الأفريقية وقضاء أسبوع معًا تجربة مذهلة. وثانيًا: الانغماس في عالم علي بابا وجميع الشركات التي بناها جاك ما وفريقه مع مرور الوقت وفهم الرؤية الكامنة وراءها كان بمثابة حلم أصبح حقيقة.

وفي تطور مثير آخر، قامت مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH بتمديد الموعد النهائي لتقديم المشاركات لعام 2024 من 19 مايو إلى 9 يونيو لاستيعاب المزيد من رواد الأعمال المتحمسين للمشاركة في المسابقة. وسيتمكن المرشحون الذين تم اختيارهم لأفضل 50 مرشحًا من الوصول إلى مجموعة من الموارد، بما في ذلك التدريب والإرشاد وفرص التواصل، بالإضافة إلى شبكة داعمة من زملائهم من قادة الأعمال الأفارقة. سيتم توزيع 1.5 مليون دولار أمريكي في شكل منحة على أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية؛ سيحصل الفائز بالجائزة الأولى على جائزة قدرها 300,000 دولار أمريكي.

هذا العام، استضافت مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH أيضًا جلسات إعلامية وفعاليات مجتمعية في جميع أنحاء القارة لتسهيل عملية التقديم ورعاية مجتمع ريادة الأعمال النابض بالحياة، وقد عُقدت هذه الأحداث في جنوب أفريقيا وكينيا وزامبيا والكاميرون وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار، ومن المقرر عقد الدورات القادمة في مصر وإثيوبيا ورواندا والسنغال، يتم إجراء هذه الأحداث بالشراكة مع منظمات رواد الأعمال المحلية والجهات المعنية الرئيسية في المسابقة بما في ذلك الحكام والأبطال والشركاء.

حتى الآن، تلقت مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH طلبات من رواد الأعمال من جميع البلدان الأفريقية البالغ عددها 54 دولة. رواد الأعمال من جميع أنحاء القارة - بغض النظر عن القطاع أو العمر أو الجنس - مدعوون للمشاركة. يمكن تقديم الطلبات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية على: https://africabusinessheroes.org/en/apply-now.

يتم تشجيع الأفراد أيضًا على ترشيح رواد الأعمال المؤهلين الذين يعتقدون أنهم يقدمون حلولًا مؤثرة ومستدامة للقضايا الصعبة على: https://africabusinessheroes.org/en/nominate 

لمزيد من المعلومات حول مسابقة جائزة أبطال الأعمال في أفريقيا ABH لعام 2024، يرجى زيارة  https://africabusinessheroes.org/en/ ومتابعة المسابقة ABH على إكس (https://apo-opa.info/3KY3OQs)، لينكد إن (https://apo-opa.info/3L1Cgda) إنستغرام (https://apo-opa.info/3KZTXKa) فيسبوك (https://apo-opa.info/3ylgNE9) ويوتيوب (https://apo-opa.info/3YDG5bH).