الجمعة 14 ,يونيو ,2024
Close ad

شركة تنمية الريف المصري الجديد تتعاقد مع "السويدي كابيتال القابضة" لتنفيذ مشروع زراعي ضخم

/ الأحد 02 ,يونيو ,2024

في خطوة استراتيجية جديدة، أعلنت شركة تنمية الريف المصري الجديد عن توقيع عقد شراكة مع شركة "السويدي كابيتال القابضة" لتنفيذ مشروع استثماري زراعي ضخم ضمن أراضي المشروع القومي الـ1.5 مليون فدان في منطقتي الفرافرة وسيوة.

التوقيع ومراسم الإعلان

شهدت مراسم التوقيع حضور اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة "السويدي كابيتال القابضة"، وقد أعرب اللواء عبد الوهاب عن ترحيبه بانضمام إحدى شركات مجموعة السويدي، مؤكدًا ثقته في قدرة الشركة على تحقيق معدلات الاستصلاح المخطط لها والمطلوبة في أراضيها، بما يعود بالنفع والخبرات على أراضي الشباب وصغار المنتفعين المحيطين بالمشروع.

أهداف الشراكة والتكامل

تهدف هذه الشراكة إلى التكامل والتوظيف الأمثل للخبرات التي تتمتع بها الشركتان في تطوير مشروعات التنمية الزراعية والصناعية، بالإضافة إلى إرساء البنية الأساسية اللازمة لتوفير الكهرباء والطاقة لأراضي المشروع القومي، وأوضح اللواء عمرو عبد الوهاب أن هذا الاتفاق يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية واستغلال الخبرات والقدرات التصنيعية لتحقيق التنمية المستدامة.

المشروع وأهميته الاقتصادية

ستبدأ شركة "السويدي كابيتال" من خلال إحدى كياناتها التابعة، "منصة الغذاء" (The Food Platform)، بتنفيذ المشروع على مساحة 15 ألف فدان في منطقتي امتداد الفرافرة وسيوة. ستشمل المرحلة الأولى الأعمال الهندسية وحفر الآبار، على أن تنتهي جميع أعمال الاستصلاح والاستزراع خلال عامين. وسيتم تنفيذ المشروع وفق أحدث التقنيات العلمية والتسويقية، مما يسهم في سد الفجوة الغذائية في مصر وتوفير الآلاف من فرص العمل.

التعاون والشراكات المستقبلية

أكد اللواء عبد الوهاب أن الشركة تسعى إلى إقامة شراكات إنتاجية وتنموية مع كبرى الشركات الوطنية، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل الكريم لأبناء الوطن. وأعرب المهندس أحمد السويدي عن سعادته بالتعاون مع شركة تنمية الريف المصري الجديد، مشيرًا إلى أن "منصة الغذاء" تهدف إلى أن تصبح لاعبًا رئيسيًا في مجال استصلاح الأراضي الصحراوية والزراعة الحديثة في مصر.

الاستدامة والتكنولوجيا

تسعى "منصة الغذاء" إلى اتباع أحدث النظم العالمية لتوفير الطاقة والمياه وتعظيم إنتاجية وحدة المساحة، بما يحقق أهداف الاستدامة والتنمية الاقتصادية. وستركز الشركة على زراعة محاصيل الحبوب والزيتية لتقليل الفجوة الغذائية، بالإضافة إلى إنتاج محاصيل الخضر والفاكهة وزيت الزيتون للتصدير.

تأتي هذه الشراكة كخطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مصر 2030 في التنمية المستدامة، ويعكس التعاون بين شركة تنمية الريف المصري الجديد ومجموعة السويدي كابيتال التزامهما بالمساهمة الفعالة في تحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، وتعزيز مكانة مصر كقوة زراعية وتنموية في المنطقة.