الجمعة 14 ,يونيو ,2024
Close ad

وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون الرقمي بين مصر وكوريا ويعقد لقاءات هامة في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني

رشـــا غانـــم / الجمعة 07 ,يونيو ,2024

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سلسلة من الاجتماعات الهامة على هامش المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجمهورية كوريا، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الحكومة الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والابتكار الرقمي.

تعزيز التعاون في الحكومة الرقمية

في العاصمة الكورية سيول، التقى الدكتور عمرو طلعت بـ"لي سانج مين"، وزير الداخلية والسلامة بجمهورية كوريا، بحضور خالد عبد الرحمن، سفير مصر لدى كوريا. تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الحكومة الرقمية، حيث تم استعراض جهود مصر في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي ورقمنة الخدمات الحكومية.

لقاءات مع شركات ومؤسسات كورية

كما عقد الوزير طلعت لقاءات مع عدد من الشركات والمؤسسات الكورية المتخصصة في التكنولوجيا، من بين هذه اللقاءات:

- لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة أوتوكريبت: بحث الدكتور طلعت مع أويسيوك كيم، الرئيس التنفيذي لشركة أوتوكريبت المتخصصة في أمن الحاسب الآلي والشبكات، سبل التعاون وفرص الاستثمار في مجال أنظمة الأمن السيبراني للسيارات، تم مناقشة خطط الشركة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط واستفادة الشركة من الكفاءات البشرية المصرية في مجالات البحوث والتطوير.

- اجتماع مع رئيس قسم الابتكار في شركة نافر كلاود: اجتمع الوزير طلعت بالدكتور جان وو ها، رئيس قسم الابتكار في الذكاء الاصطناعي بشركة نافر كلاود، حيث تم استعراض الحلول الرقمية للشركة وأنشطتها في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، نوقش أيضًا دعم الشركات لتحفيز الاستثمار في مصر ضمن استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد.

- لقاء مع الرئيس التنفيذي لشبكة الابتكار الرقمي العالمية: اجتمع الوزير طلعت بـ"جونكاب كيم"، الرئيس والرئيس التنفيذي لشبكة الابتكار الرقمي العالمية (GDIN)، حيث تم مناقشة فرص التعاون في دعم الابتكار الرقمي والشركات الناشئة، وتم استعراض أنشطة مراكز إبداع مصر الرقمية لتحفيز ريادة الأعمال في كافة أنحاء الجمهورية.

دعم الشباب المصري

في إطار زيارته، التقى الدكتور طلعت بمجموعة من الشباب المصري الملتحقين ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الكورية في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات والحوسبة الكمية، تم اللقاء في مقر السفارة المصرية بجمهورية كوريا، حيث أكد الوزير على أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير الكوادر المصرية.

دعوة لتعزيز التعاون

وجه الدكتور طلعت دعوة لـ"لي سانج مين"، وزير الداخلية والسلامة الكوري، لزيارة مصر لاستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات في مجال الحكومة الرقمية وتعزيز الكفاءة الرقمية في القطاع الحكومي.

وفي ختام زيارته، أكد الدكتور عمرو طلعت على التزام مصر بتعزيز التعاون مع كوريا في مجالات التكنولوجيا والابتكار الرقمي، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تفتح آفاقاً جديدة للتعاون المثمر بين البلدين في دعم الاقتصاد الرقمي وتحقيق التنمية المستدامة.

شهدت اللقاءات حضور المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندسة شيرين الجندي، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وسماح عزيز، المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.