الأحد 21 ,يوليو ,2024
Close ad

المصري للتجديف يتوج بطلاً لبطولة الجمهورية للكانوي بولو 2024

/ الأربعاء 12 ,يونيو ,2024

اختتمت بطولة الجمهورية للكانوي بولو للموسم الرياضي 2024/2023 بتتويج فريق رجال النادي المصري للتجديف بالبطولة، بعد غيابها عن أروقة النادي العام الماضي. نجح أبطال المصري للتجديف في إعادة اللقب إلى النادي بعد منافسة شرسة مع نادي اليخت المصري، حامل لقب البطولة للموسم الماضي، ونادي البنك الأهلي، حامل لقب كأس مصر 2024.

في المباراة الأولى، تفوق فريق المصري للتجديف على نادي يخت الجيزة بنتيجة 4-1 بعد أداء مميز رغم ضياع بعض الفرص السهلة والإيقافات المتكررة، وسجل اللاعب محمد خالد (MK) ثلاثة أهداف "هاتريك"، ماأسهم بشكل كبير في فوز فريقه.

وفي المباراة الثانية، واجه المصري للتجديف نادي السلام البحري ببورسعيد وفاز بنتيجة 8-0، محتلاً قمة المجموعة والصعود إلى نهائي البطولة، كما أظهر اللاعب الواعد هشام رمضان أداءً لافتًا في أول ظهور له في بطولات الكانوي بولو.

وفي النهائي، التقى المصري للتجديف مع نادي البنك الأهلي وتفوق عليه بنتيجة 1-0 في مباراة دفاعية وتكتيكية رائعة، تألق اللاعب أحمد حاتم (دوددا) في التصدي لضربتي جزاء، وأبدع اللاعب هشام رمضان في التصدي لانفرادين خطيرين، وحقق اللاعب محمد جمال (جيمي) هدف الفوز الثمين بعد تمريرة ساحرة من محمد سيد (أسواني).

كما كان للمدافع المحنك عمر فتحي (تيخه) دور بارز في الملحمة الدفاعية، وللكابتن علي حسن، قائد الفريق، تأثير كبير في بث الروح القتالية بين اللاعبين.

وعقب التتويج بالميداليات الذهبية، أهدى أبطال المصري للتجديف الفوز لرئيس مجلس إدارة النادي المهندس مدحت خليل، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتطوير النشاط الرياضي في النادي، خاصة في رياضات الكياك والكانوي.

وأعرب مدحت خليل عن سعادته بالنجاحات المتلاحقة التي يحققها لاعبو النادي، مؤكداً على حرصه ومجلس الإدارة على استمرار تحقيق النجاحات وحصد الميداليات.

ضم فريق البطولة كل من اللاعبين: علي حسن علي، أحمد حاتم توفيق، عمر محمد فتحي، محمد جمال منازل، محمد خالد كامل، محمد سيد أحمد، وهشام رمضان يعقوب. وتكون الجهاز الفني والإداري من: كابتن زياد وفيق أحمد علي، كابتن محمد سيد صبري، كابتن مصطفى سعيد منصور، وكابتن حور أشرف، الذين تعهدوا بمواصلة حصد البطولات ورفع اسم النادي عالياً في الموسم المقبل.