الأحد 21 ,يوليو ,2024
Close ad

الإمارات توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي

/ الجمعة 14 ,يونيو ,2024

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين" العالمية الرائدة في مجال حلول طاقة الهيدروجين، لإنشاء أول مجمع صناعي لتطوير وتصنيع معدات الطاقة الهيدروجينية في أبوظبي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن هذا المجمع سيعمل على دعم أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعية، وتعزيز سلسلة القيمة لقطاع الطاقة الهيدروجينية، بما يعزز جهود الاستدامة من خلال الحلول المبتكرة التي تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كأحد أكثر المراكز الصناعية تنافسية في المنطقة.

المجمع الصناعي الجديد، الذي تقدر استثماراته بمليار درهم، يعد إضافة نوعية في مجال اقتصاد الهيدروجين، حيث سيسهم في خلق المزيد من الفرص الوظيفية في القطاع الصناعي وتحفيز الابتكار والحلول المتقدمة، مما يدعم التنمية الاقتصادية في المنطقة.

كما ستتعاون "اقتصادية أبوظبي" مع شركة "حلول الطاقة الواسعة للهيدروجين" لضمان توافق المشروع مع استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين التي تهدف إلى وضع الإمارات ضمن أكبر 10 منتجين للهيدروجين على مستوى العالم بحلول عام 2031 بقدرة إنتاجية تصل إلى 1.4 مليون طن سنويًا.

وتعمل دولة الإمارات على تأسيس مراكز متخصصة في الهيدروجين لتسريع تبني استخدامه كوقود بديل في القطاع الصناعي، وتعزيز سلاسل التوريد وتمكين البنية التحتية لجذب المزيد من الشركات العالمية الرائدة، ويسهم تصنيع معدات الهيدروجين محليًا في تعزيز البنية التحتية للطاقة، وترسيخ مكانة أبوظبي كمركز للتميز الصناعي والابتكار التقني.