الأحد 21 ,يوليو ,2024
Close ad

ارتفاع سهم آبل بعد شراكة مع OpenAI لدمج ChatGPT في أجهزتها

/ الإثنين 24 ,يونيو ,2024

شهدت أسهم شركة آبل (Apple Inc.) ارتفاعًا ملحوظًا إلى مستوى قياسي جديد بعد الإعلان عن شراكة استراتيجية مع شركة OpenAI لدمج تقنية ChatGPT في منتجاتها، هذه الخطوة تعد بمثابة دفعة قوية لآبل في سوق الذكاء الاصطناعي المتنامي، وتعزز مكانتها بين عمالقة التكنولوجيا.

تفاصيل الشراكة وتأثيرها

أعلنت آبل خلال المؤتمر السنوي للمطورين، عن شراكة مع OpenAI تهدف إلى دمج تقنية ChatGPT في منتجاتها، مما سيمكن المستخدمين من الوصول إلى ChatGPT عبر Siri دون أي تكلفة إضافية، ومن المتوقع أن تتيح هذه الشراكة للمستخدمين الاستفادة من الميزات المتقدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي، مثل تلخيص النصوص، إنشاء الصور الأصلية، واسترجاع البيانات الأكثر صلة عند الحاجة.

أطلق على المنصة الجديدة اسم "أبل إنتليجنس" (Apple Intelligence)، وكانت أبرز مايميز العرض التقديمي لمؤتمر المطورين العالمي للشركة، والذي تضمن أيضاً تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بصانع آيفون، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل أبل إنتليجنس في وقت لاحق من هذا العام، بينما سيتم تأجيل بعض الميزات، مثل قدرة Siri على التحكم بدقة في ميزات التطبيقات، إلى العام المقبل.

الأداء المالي وتأثير الإعلان على سعر السهم

ارتفعت أسعار أسهم أبل بنسبة 7.3% لتصل إلى 215 دولار، مسجلة أول مستوى قياسي لها هذا العام، على الرغم من أن المستثمرين كانوا مترددين في البداية تجاه هذا الحدث، حيث لم يتغير سعر السهم كثيرًا في تداول ماقبل السوق، إلا أن الإعلان عن الشراكة مع OpenAI قلب الموازين لصالح أبل، وقد تجاوزت آبل مجددًا شركة إنفيديا لتصبح ثاني أكثر الشركات العامة قيمة برأسمال سوقي بلغ 3.17 تريليون دولار، بعد مايكروسوفت التي تتصدر القائمة بقيمة 3.22 تريليون دولار.

تمكن من شراء أسهم شركة آبل الآن من خلال منصة فلاجيدو الرائدة في عالم الاستثمار.

خلفية عن شركة أبل

تعد أبل واحدة من الشركات التقنية الرائدة عالميًا، حيث أثرت منتجاتها المبتكرة مثل أجهزة iPhone وMacBooks وApple Watch وAirPods بشكل كبير على صناعة التكنولوجيا وأحدثت ثورة فيها، كما تُعتبر أسهم أبل من بين الأكثر متابعة في الأسواق المالية، حيث يُنظر إليها كمؤشر على صحة قطاع التكنولوجيا ككل.

التوقعات المستقبلية والتحديات

تعتبر الشراكة مع OpenAI خطوة عالية المخاطر بالنسبة لأبل، حيث تهدف من خلالها إلى اللحاق بركب المنافسين في سوق الذكاء الاصطناعي المتسارع، فقد تأخرت آبل عن نظيراتها مثل جوجل ومايكروسوفت في هذا المجال، ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة آبل وجذب المزيد من العملاء لاستخدام أجهزتها المتنوعة.

من ناحية أخرى، لايتوقع أن يحصل أي من الطرفين على عائد مادي مباشر من الاتفاق في مراحله المبكرة، ومع ذلك، تعتقد أبل أن مساهمتها في نشر العلامة التجارية لمطورة نماذج الذكاء الاصطناعي عبر مئات الملايين من أجهزتها تحمل قيمة تعادل أو تتجاوز أي ترتيبات مالية. 

بالنسبة لآبل، تتمثل الفائدة الرئيسية في تقديم برنامج متقدم للدردشات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لمستخدميها، مما يعزز من تفاعل العملاء مع أجهزتها وربما يدفعهم للإنفاق على الترقيات.

أثر الشراكة على السوق السعودي

تعتبر أخبار الشراكة بين آبل وOpenAI ذات أهمية كبيرة للسوق السعودي، حيث يتزايد الاهتمام بالتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يجذب الإعلان اهتمام المستثمرين السعوديين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في الأسهم العالمية الرائدة، وخاصة أسهم أبل.

توقعات سهم آبل في 2024

مع دخولنا عام 2024، تبرز توقعات سهم أبل (Apple Inc.) بشكل إيجابي على خلفية الشراكة مع OpenAI ودمج تقنية ChatGPT في منتجاتها، يتوقع المحللون أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز القيمة السوقية للشركة وزيادة الطلب على أجهزتها المتطورة، ومن المتوقع أن يستمر سهم أبل في الصعود، مدفوعًا بالابتكارات التكنولوجية المتواصلة وزيادة تفاعل المستخدمين مع منصات الذكاء الاصطناعي الجديدة، علاوة على ذلك، فإن التحديثات المستمرة لأنظمة التشغيل وقدرات Siri المتقدمة ستجذب المزيد من العملاء، مما يعزز من أرباح الشركة ويجعلها منافسًا قويًا في سوق التكنولوجيا العالمي، ومن المتوقع أن يشهد سهم أبل استقرارًا ونموًا تدريجيًا، مع إمكانية تحقيق مستويات قياسية جديدة، مدعومًا بثقة المستثمرين واستراتيجيات التوسع الطموحة.

استثمر الآن في أسهم شركة آبل واستغل فرصة الربح.

الخلاصة

تشكل الشراكة بين أبل وOpenAI نقطة تحول رئيسية في استراتيجية أبل نحو تعزيز تواجدها في سوق الذكاء الاصطناعي، ومع ارتفاع سعر سهم آبل إلى مستويات قياسية جديدة، يبدو أن هذه الخطوة قد لاقت استحسان المستثمرين، ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تقديم تجربة مستخدم محسنة وتعزيز الولاء للعلامة التجارية أبل، مما قد ينعكس إيجابًا على الأداء المالي للشركة في المستقبل.

تظل آبل واحدة من الشركات التقنية الأكثر تأثيرًا، وتحظى باهتمام كبير من قبل المستثمرين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، حيث تواصل الابتكار والتوسع في مجالات جديدة.

إذا كنت تسعى لتحقيق الربح من تداول الأسهم السعودية، العربية، وحتى الأمريكية، انضم الآن إلى منصة فلاجيدو، الخيار الأول للمستثمر العربي، واستفد من التحليلات الاستثنائية، الدروس التعليمية، والخدمات المتميزة الحصرية التي تقدمها.