الأحد 21 ,يوليو ,2024
Close ad

تكثيف الأعمال بالمدن الجديدة لتحقيق بيئة استثمارية ملائمة

/ الإثنين 01 ,يوليو ,2024

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تكثيف أعمال الطرق والمرافق في المناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان، وبني سويف الجديدة، و15 مايو، ويأتي ذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز البنية التحتية ورفع كفاءتها، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية إلى هذه المناطق الحيوية.

تمت جولات تفقدية لرؤساء الأجهزة المعنية، حيث قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بمتابعة وتفقد الأعمال في المنطقة الصناعية الثقيلة، والتأكد من جاهزية الطرق المؤدية للمصانع والمرافق الأساسية، مع التركيز على تحسين شبكات الطرق والأرصفة لتسهيل حركة التنقلات.

في سياق متصل، قام المهندس أحمد عبدالجابر، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، بزيارة ميدانية لمنطقة الصناعات المتوسطة، حيث تابع تنفيذ الأعمال ورفع كفاءة الطرق والأرصفة بالتعاون مع الشركات المنفذة، بهدف تحسين البيئة الاستثمارية وتسهيل الحركة داخل المنطقة الصناعية.

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو، المهندس علي سعد، إلى أنه تم البدء في أعمال تنسيق الموقع ورفع كفاءة الطرق بالمنطقة الصناعية الثانية، مما يعزز الجهود الرامية لتحسين البنية التحتية وتعزيز الاستثمارات في هذه المدينة الناشئة.

تأتي هذه الجهود في إطار التزام الحكومة المصرية بدعم الصناعة وجذب المزيد من الاستثمارات، وتحسين البيئة التشغيلية للشركات الصناعية، وتوفير فرص عمل جديدة، مما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في مصر.