الأحد 21 ,يوليو ,2024
Close ad

جوميا وسبرينكلر يعززان تجربة العملاء في أفريقيا بتقنيات الذكاء الاصطناعي

نادية ابراهيم / الإثنين 01 ,يوليو ,2024
حنان المطراوي نائب رئيس مجموعة منتجات الأعمال في جوميا

جوميا (NYSE: JMIA)، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في أفريقيا، أعلنت عن تعزيز تجربة العملاء من خلال شراكة استراتيجية مع شركة سبرينكلر، المتخصصة في منصات إدارة تجربة العملاء بالذكاء الاصطناعي.

تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل وتحسين دعم ملايين العملاء والبائعين والموظفين عبر 11 دولة أفريقية، باستخدام منصة سبرينكلر لإدارة تجربة العملاء الموحدة (Unified-CXM).

"نحن في جوميا سعداء بالشراكة الناجحة مع سبرينكلر، حيث تمثل هذه التقنية خطوة هامة نحو تحسين خدماتنا لعملائنا في أفريقيا، وذلك من خلال تعزيز قدراتنا على الاستجابة وإدارة التفاعلات عبر مختلف القنوات بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والمحادثات المباشرة والبريد الإلكتروني، نسعى لتقديم تجربة استثنائية ومتكاملة لكافة عملائنا"، أوضحت حنان المطراوي، نائب رئيس مجموعة منتجات الأعمال في جوميا.

من جانبها، تتيح منصة سبرينكلر لجوميا تحسين كفاءة استجابتها للاستفسارات وتقديم الدعم عبر مجموعة متنوعة من اللغات، مما يعزز التواصل المؤثر مع جمهورها المتنوع والمنتشر في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

منذ تنفيذها لمنصة سبرينكلر، سجلت جوميا تقدماً ملحوظاً في مؤشرات تجربة العملاء مثل نسبة الاستجابة الأولية التي بلغت 94.46٪، وتحسنت نسبة حل المشكلات، بالإضافة إلى ارتفاع درجة رضاء العملاء إلى أكثر من 76٪، ومن المقرر أن تعزز جوميا مبادراتها المستقبلية بمزيد من التطوير، بما في ذلك دمج التطبيقات الذكية للمحادثة من سبرينكلر لتعزيز قدرات الخدمة الذاتية.

بهذه الخطوات، تستمر جوميا في ريادتها كمنصة رقمية مبتكرة في قارة أفريقيا، مع التزام مستمر بتحسين تجربة عملائها عبر حلول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة.