الأحد 21 ,يوليو ,2024
Close ad

جهود وزير الإسكان لتعزيز إمدادات مياه القاهرة الجديدة

/ الأحد 07 ,يوليو ,2024

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا صباح اليوم لمتابعة تنفيذ مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية من المياه العكرة، بهدف تعزيز إمدادات محطة مياه القاهرة الجديدة. 

يأتي ذلك في إطار تلبية الاحتياجات المائية المتزايدة للمناطق المخدومة، وتطوير مناطق القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وحث الوزير على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات، ووضع خطط عمل شاملة، مؤكدًا على أهمية التنسيق الفعال مع جميع الجهات المعنية.

تم خلال الاجتماع مناقشة التفاصيل الفنية للمشروعات، بما في ذلك استبدال الخط الثاني بالخطوط العكرة من المأخذ بالمعادي إلى محطة مياه القاهرة الجديدة، والأعمال الجارية في القطاع الثاني، وأعمال الإنشاءات المتعلقة بالتقاطعات مع المحاور المرورية داخل القاهرة الجديدة لتطوير شبكة الطرق.

تم أيضًا استعراض مشروع توسعات روافع المياه العكرة، وخطط لزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه القاهرة الجديدة بسعة 150 ألف متر مكعب يوميًا، مع التأكيد على أهمية هذه الخطوات في تعزيز البنية التحتية لضمان توفير خدمات مائية مستدامة وفق أعلى معايير الجودة.

يعكس هذا الاجتماع الجهود المستمرة لتعزيز إمدادات المياه في مناطق النمو الحضري بمصر، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في الأماكن المتضررة بشكل أساسي.