الجمعة 18 ,أكتوبر ,2024
Close ad

"زهور مايو" مجتمع سكني متكامل لأهالي منطقة الزرايب سابقًا بعد تنفيذ أكبر حملة إزالة

/ الخميس 25 ,يوليو ,2024

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تنفيذ جهاز تنمية مدينة 15 مايو أكبر حملة إزالة في منطقة الزرايب سابقًا، حيث شملت الحملة إزالة أكثر من 700 حظيرة ومنزل عشوائي، ويأتي ذلك بعد توفير سكن بديل في مجتمع سكني متكامل "زهور مايو"، الذي انتقل إليه أهالي المنطقة.

مشروع "زهور مايو" السكني البديل

يُعد مشروع "زهور مايو" السكني بديلاً لمتضرري السيول في منطقة الزرايب سابقًا، ويمتد على مساحة 67.37 فدان شرق الطريق الدائري، وتم تنفيذ المشروع ضمن خطة تطوير العشوائيات الخطرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمجابهة أخطار المناطق العشوائية.

تفاصيل المشروع:

- عدد العمارات: 42 عمارة سكنية.

- الحظائر النموذجية: 833 حظيرة ومحطات تجميع.

- المرافق والخدمات: منطقة للمخازن، مركز طبي، حضانة، سوق تجارية، وخدمات أخرى.

تحسين جودة الحياة للسكان

أكد المهندس شريف الشربيني أن الوحدات السكنية الجديدة تم تصميمها لتوفير بيئة آمنة وصحية للسكان، حيث تتميز بتصميمات حديثة تلبي احتياجات السكان وتوفر لهم حياة كريمة. 

حملة الإزالة وأهدافها

أوضح المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن حملة الإزالة تأتي ضمن جهود الدولة للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وتهدف الحملة إلى:

- إزالة المباني والأحواش العشوائية.

- توفير حظائر نموذجية تتماشى مع طبيعة عمل سكان المنطقة.

- الحفاظ على مصادر رزق الأهالي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية

أشاد المهندس علي سعد بتعاون الأهالي وتفهمهم لأهمية هذه الخطوة في تحسين ظروفهم المعيشية، وأشار إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة وقسم شرطة التعمير وقسم شرطة 15 مايو، لضمان نجاح الحملة. 

كما وجه الشكر لنواب ومعاوني الجهاز والقيادات الأمنية بشرطة التعمير، ولكافة الإدارات المشاركة في أعمال الإزالة من التنمية والأمن والإسكان والكهرباء وأفراد الأمن بالجهاز.