الجمعة 20 ,سبتمبر ,2024
Close ad

منصة "بالمزاد دوت كوم" تطلق خدمة "الحساب الوسيط" لأول مرة في السوق العقاري المصري

/ الثلاثاء 06 ,أغسطس ,2024

في خطوة رائدة تهدف إلى تعزيز الثقة والأمان في التعاملات المالية العقارية، أعلنت منصة "بالمزاد دوت كوم" عن إطلاق خدمة جديدة تُقدَّم لأول مرة في السوق العقاري المصري، وهي خدمة "الحساب الوسيط" أو "حساب الضمان" وتأتي هذه الخدمة بالتعاون مع بنك مصر، الذي يُعَد مستثمرًا رئيسيًا في المنصة، وذلك بهدف ضمان حقوق البائع والمشتري والوسيط العقاري طوال مراحل عملية البيع.

وقد وقع التعاقد كل من محمود فرحات، الشريك المؤسس لـ"بالمزاد دوت كوم"، ورشا جنينة، مدير منتجات النقدية وحلول المدفوعات بقطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية في بنك مصر، وحضر التوقيع عمر ديوي، الشريك المؤسس لـ"بالمزاد دوت كوم"، ومصطفى عثمان علي، مدير منتجات النقدية وحلول المدفوعات للشركات في بنك مصر، إلى جانب قيادات من بنك مصر والمنصة.

يتم إدارة الحساب الوسيط من خلال اتفاقية ثلاثية بين البائع و"بالمزاد دوت كوم" وبنك مصر، حيث تتضمن الاتفاقية جميع التعليمات والوثائق اللازمة لضمان صحة عملية نقل الملكية، ويقوم المشتري بإيداع قيمة العقار في الحساب الوسيط، ثم يُخطر البنك البائع باكتمال المبلغ، وبعد ذلك يبدأ البائع في إجراءات نقل الملكية المتفق عليها.

تأتي مشاركة بنك مصر في خدمة "الحساب الوسيط" تماشيًا مع خططه الاستراتيجية لدعم الاستثمار العقاري في مصر، باعتباره من القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، والذي يرتبط بالعديد من الصناعات الوسيطة، كما يؤمن البنك بضرورة تضافر الجهود لتحقيق انتعاش في السوق العقاري المصري.

وأكد محمود فرحات أن منصة "بالمزاد دوت كوم" تستمر في تقديم أفكار وخدمات مبتكرة للسوق العقاري، مضيفًا: "نسعى دائمًا لتقديم حلول حقيقية للتحديات التي تواجه الأفراد في السوق العقاري"، وأوضح أن الشراكة الاستراتيجية مع بنك مصر كانت العامل الرئيسي في إطلاق هذه الخدمة الجديدة.

من جانبه، أكد عمر ديوي أن هذا الإنجاز غير مسبوق في السوق العقاري المصري، وقال: "هذه الخدمة توفر أسرع عملية نقل ملكية وضمان لنقل المدفوعات عن طريق الحساب الوسيط مع بنك مصر".

وأشار ديوي إلى أن "بالمزاد دوت كوم" هي أول منصة رقمية للمزادات العلنية العقارية في مصر، والتي تتيح بيع الأصول بنظام المزاد العلني أو العرض المباشر عبر المنصة الإلكترونية.

دعا فرحات وديوي جميع المهتمين بالاستثمار العقاري للاستفادة من خدمة الحساب الوسيط الجديدة، مؤكدين أنها متاحة لجميع الأفراد، سواء كانوا من عملاء المنصة أو من خارجها، ويمثل هذا الخطوة الهامة نحو تحقيق الأمان والثقة في السوق العقاري المصري.