الجمعة 20 ,سبتمبر ,2024
Close ad

معهد تكنولوجيا المعلومات يحتفل بختام التدريب الصيفي لأكاديمية الأمن السيبراني

رشـــا غانـــم / الأربعاء 21 ,أغسطس ,2024

احتفل معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) بختام فعاليات الملتقى السنوي لأكاديمية الأمن السيبراني بفرعه في العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة المعرفة، وشهدت الفعالية حضورًا كبيرًا بلغ 1600 شخص من خريجي المعهد والمتخصصين في مجالات الأمن السيبراني، إضافة إلى شركاء العمل من الصناعة والأكاديمية.

أكدت الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، أن دورة الأكاديمية لهذا العام تم تنظيمها بشراكة استراتيجية مع البنك الأهلي المصري، الذي دعم تدريب 300 متدرب، حيث نجح المتدربون في تحقيق نسب تشغيل تصل إلى 70% داخل البنك. كما أشارت إلى أن الملتقى يعد وسيلة هامة للتواصل مع شركاء القطاع، مما يتيح للمعهد تحديث وتصميم البرامج التدريبية لتلبية احتياجات السوق المتزايدة.

كما أكد الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني، على أهمية التعاون بين المعهد والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمصرية للاتصالات كشريك استراتيجي، وأشاد السيد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بدور الأكاديمية في تعزيز مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

من ناحية أخرى، تم تدريب 2200 مستفيد على أمن المعلومات من خريجي وطلاب 25 كلية بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى ضباط ومجندي القوات المسلحة والنشء الصغير، كما تم تنظيم 5 أسابيع من المعسكرات الصيفية للنشء الصغير في تخصصات متعددة مثل Open Source Cyber Intelligence وWeb Security.

كما شهدت الفعالية افتتاح المعمل التطبيقي التفاعلي "سايبر سكيب رووم" بالشراكة مع البنك الأهلي المصري، بهدف التوعية بالأمن السيبراني لجميع أطياف المجتمع.

وأكدت الدكتورة هبة صالح على إتاحة تخصصات تدريبية جديدة عبر برامج المعهد ومنصة "مهارة تك"، بالشراكة مع كبرى الشركات التكنولوجية العالمية مثل ريدهات، سيسكو، كاسبرسكي، جوجل، بالو ألتو، وفي أم وير.

في ختام الفعالية، تم التقاط صورة جماعية ضمت خريجي أكاديمية الأمن السيبراني بالتعاون مع البنك الأهلي، وتم توزيع جوائز "Future Commandos" المقدمة من البنك الأهلي تكريمًا للنشء المتميزين.