السبت 21 ,سبتمبر ,2024
Close ad

وزير الدولة للإنتاج الحربي يؤكد استمرار الجولات التفقدية المفاجئة خلال زيارته لمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات

/ السبت 24 ,أغسطس ,2024

قام المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بزيارة مفاجئة إلى مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي)، وذلك لمتابعة سير العمل على أرض الواقع وضمان الالتزام بأعلى معايير الأداء والجودة.

خلال الزيارة، توجه الوزير مباشرة إلى خطوط الإنتاج حيث استعرض المهندس ماجد محمد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة المصنع، البيانات والمعلومات المتعلقة بالأداء وحجم المبيعات والمشروعات الجارية، وأكد الوزير أن مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات يُعد أحد الركائز الصناعية الهامة لوزارة الإنتاج الحربي، حيث يسهم بشكل كبير في إنتاج وإصلاح الدبابات والمركبات المدرعة التي تحتاجها القوات المسلحة.

كما استعرض الوزير بعض المشروعات القومية التي يقوم المصنع بتنفيذها في الفترة الأخيرة، منها مشروع النقل الأخضر بالتعاون مع شركة MCV، الذي نتج عنه إنتاج 110 أتوبيسات للنقل الجماعي تعمل بالطاقة النظيفة، تم استخدامها خلال مؤتمر المناخ الدولي COP 27، بالإضافة إلى التعاون مع شركة MCV لتوريد 100 أتوبيس كهربائي لصالح شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة "سوبر جيت" ضمن مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT. 

وأثناء الجولة، اطلع الوزير على مشروع تحويل 2265 أتوبيسًا تابعًا لهيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار، كما قام بتفقد خط إنتاج العبوات الكرتونية الصديقة للبيئة التي سيتم إنتاجها من مخلفات شجر الموز بالتعاون مع شركة "بابيروس الأسترالية".

وخلال زيارته، أبدى الوزير اهتمامًا كبيرًا بالحديث مع العاملين في المصنع والاستماع إلى مطالبهم، مشددًا على أهمية التزامهم بواجباتهم المهنية وبذل أقصى جهد لدعم الاقتصاد الوطني والنهوض بالصناعة الوطنية.

من جانبه، أوضح محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزير أصدر عدة توجيهات تركز على تطبيق آليات الحوكمة والمراقبة الداخلية، والالتزام بالصيانة الدورية لخطوط الإنتاج، وإجراءات الأمن الصناعي والسيبراني، وضمان التخلص من المخلفات بطرق قانونية.

رافق الوزير خلال الجولة التفقدية المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.