الجمعة 20 ,سبتمبر ,2024
Close ad

سبتمبر ..افتتاح معرض فارماكونكس 2024: مركز التصنيع الدوائي الرائد في مصر وأفريقيا

/ الأحد 25 ,أغسطس ,2024
صورة أرشيفية

تنطلق فعاليات معرض فارماكونكس، الرائد في تصنيع الأدوية في إفريقيا، من 8 إلى 10 سبتمبر 2024، في مركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة، تحت رعاية "هيئة الدواء المصرية"، ويأتي هذا المعرض بمناسبة مرور أكثر من عقد من التميز والنمو في دعم صناعة الأدوية وتماشيًا مع رؤية الدولة لتوطين الصناعات الدوائية الحديثة.

في دورته الحادية عشرة، يستضيف معرض فارماكونكس 2024 أكثر من 300 شركة من 20 دولة، ويتوقع أن يجذب أكثر من 8500 زائر، ويشمل المعرض فعاليات متعددة، بما في ذلك "النساء في الصناعات الدوائية" تحت عنوان "القيادة المتناغمة ونمو الأعمال"، والتي تهدف إلى تمكين النساء في القطاع من خلال تطوير مهاراتهن وتعزيز دورهن القيادي.

كما سيقدم المعرض "مؤتمر فارماكونكس التقني"، الذي سيجمع قادة صناعة الأدوية من القطاعين الحكومي والخاص في إفريقيا، لبحث موضوعات مثل تحقيق معايير الجودة، والاتجاهات المبتكرة في التصنيع، والرقمنة. ويتضمن أيضًا مؤتمرًا تقنيًا حول الغرف العقيمة، بالتعاون مع المعهد الألماني للغرف العقيمة، لاستكشاف التحديات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وفي تصريحاته، أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، أن المعرض يعكس التزام الدولة بدعم صناعة الأدوية الوطنية وتعزيز بيئة الاستثمار، مشددًا على أهمية التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق النمو المستدام.

من جانبها، أكدت سمر عوض، مديرة معرض فارماكونكس، أن المعرض نجح في تسليط الضوء على النمو الهائل في صناعة الأدوية في أفريقيا، وتوفير منصة للشركات المصرية للتوسع والتصدير، وأشارت إلى أن المعرض يوفر فرصًا كبيرة لاستكشاف الابتكارات وإقامة شراكات استراتيجية، مع التأكيد على أن صناعة الأدوية في شمال إفريقيا ستنمو بنسبة 8% سنويًا لتصل إلى أكثر من 22 مليار دولار بحلول 2025.

يقدم المعرض أيضًا جوائز تقديرية في مجالات متعددة ضمن صناعة التصنيع الدوائي، تشمل تطوير المكونات الصيدلانية الفعالة، والتغليف، والميكنة، والتحول الرقمي، والاستدامة، وستركز القطاعات المشاركة على ثمانية محاور رئيسية في تصنيع الأدوية، بما في ذلك المواد الفعالة، والمستحضرات الدوائية الحيوية، ومواد التعبئة والتغليف، والغرف العقيمة، والتصنيع التعاقدي، والآلات والمعدات، ومعدات المختبرات.