الإثنين 23 ,سبتمبر ,2024
Close ad

جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة تطلق مبادرة لتأهيل الطلاب لسوق العمل

رشـــا غانـــم / الخميس 29 ,أغسطس ,2024

استعدادًا للعام الدراسي الجديد، أعلنت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز فرص التوظيف وتمكين الطلاب من تلبية احتياجات سوق العمل، وقد نظمت الجامعة جولة تعريفية بحرمها للإعلان عن هذه المبادرة التي تركز على ربط التعليم بمتطلبات السوق وتشجيع الابتكار.

تتضمن المبادرة برنامجًا شاملاً يعتمد على الممارسة العملية، حيث يوفر فرص تدريب عملي للطلاب في شركات ومؤسسات مختلفة، بدءًا من شبكة الأعمال الداخلية لمجموعة سيكم وصولاً إلى التعاون مع شركاء الجامعة من الشركات الصناعية.

كما تسعى الجامعة إلى دعم مشاريع التخرج التي تستهدف القطاع الصناعي، من خلال توفير فرص التدريب العملي والسفر والتبادل الدولي، واستضافة خبراء من مختلف القطاعات لتقديم محاضرات ونقل خبراتهم إلى الطلاب.

أكد حلمي أبو العيش، رئيس أمناء الجامعة والرئيس التنفيذي لمجموعة سيكم، أن التعليم من أجل التنمية المستدامة يمثل أولوية كبيرة، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل على ترسيخ هذا المفهوم لدى الشباب لمواجهة التحديات العالمية مثل التغيرات المناخية.

وأضاف الدكتور جودة هلال، رئيس الجامعة، أن الجامعة تسعى منذ إنشائها إلى تنمية المجتمع من خلال بناء مهارات الشباب والخريجين، مشيرًا إلى أن الجامعة توفر بيئة عملية تساعد الطلاب على تطبيق مهاراتهم الأكاديمية.

تأتي هذه المبادرة استكمالاً لبرنامج “التعلم القائم على المجتمع” الذي يتطلب من الطلاب الخروج إلى الأماكن النائية للتعرف على المشكلات المجتمعية واستخدام مهاراتهم الأكاديمية في حلها.

تؤمن الجامعة بأهمية دعم وتمكين الطلاب لإطلاق قدراتهم، وهو ما تحققه من خلال “البرنامج الأساسي” الذي يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب الشاملة في مجالات الفنون، اللغات، والعلوم الإنسانية.

تلتزم جامعة هليوبوليس بتقديم تعليم عالي الجودة يجهز الطلاب للنجاح في سوق العمل، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.