الجمعة 20 ,سبتمبر ,2024
Close ad

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يلتقي السفير الألماني بالقاهرة لبحث فرص الاستثمار في مصر

/ الثلاثاء 03 ,سبتمبر ,2024

استضافت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة مائدة مستديرة لمناقشة مستقبل الاستثمارات الألمانية في مصر، وحضر اللقاء حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير يورجن شولتز، سفير ألمانيا بالقاهرة، وألكسيس بيلو، المستشار الاقتصادي للسفارة الألمانية، والمهندس علاء كمال، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة.

أكد حسام هيبة على أهمية الاستثمارات الألمانية في تطوير قطاع الطاقة المتجددة في مصر، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تعمل على إعادة تموضع الاقتصاد المصري في السوق العالمي للطاقة المتجددة، وأوضح أن الاستثمارات الألمانية تتوزع بين 1620 شركة تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية، مما يساهم في نقل التكنولوجيا وتوظيف آلاف العاملين.

وأضاف هيبة أن الحكومة المصرية قامت بتعديل التشريعات وتطوير البنية التحتية لاستقبال الاستثمارات الأجنبية، مشيراً إلى تنوع النظم الاستثمارية المتاحة والتي تشمل المناطق الحرة والخاصة والمناطق الاستثمارية والتكنولوجية.

من جانبه، أكد السفير يورجن شولتز على أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصري يوفر فرصاً استثمارية ضخمة. وأعلن ألكسيس بيلو أن وفداً من ممثلي كبرى الشركات الألمانية سيزور مصر الأسبوع المقبل برفقة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ 24 عاماً.

وأشار بيلو إلى أن ألمانيا تخطط للاعتماد بشكل متزايد على إمدادات الطاقة المتجددة من مصر، خاصةً في قطاع الهيدروجين الأخضر، مؤكداً على دعم الجانب الألماني لجهود التنمية في مصر من خلال تقديم التمويل وضخ استثمارات جديدة.