الجمعة 20 ,سبتمبر ,2024
Close ad

وزير الإسكان يلتقي بمطوري العقارات لبحث مشاركتهم في المنتدى الحضري العالمي الـ12

/ الخميس 05 ,سبتمبر ,2024

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمجموعة من مطوري العقارات لمناقشة مشاركتهم في فعاليات الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي "WUF12"، الذي سيُعقد في نوفمبر المقبل، ويُنظم المنتدى بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، وذلك بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أكد الشربيني أن المنتدى يمثل فرصة هامة لعرض التجربة المصرية الرائدة في النهضة العمرانية الشاملة، التي حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أهمية عرض مشروعات الدولة، مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومشروعات المطورين العقاريين، وأضاف أن المنتدى سيكون مناسبة مميزة لتصدير العقار المصري للخارج وتعزيز سمعة السوق العقارية المصرية.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تنظيم اجتماع وزاري موسع لوزراء الإسكان الأفارقة على هامش المنتدى، لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية في التنمية العمرانية، كما سيتم تنظيم أسبوع كامل قبل المنتدى لتسليط الضوء على إنجازات مصر في هذا المجال.

وأوضح الشربيني أن المنتدى الحضري العالمي، الذي يُعد ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر التغير المناخي، يمثل فرصة كبيرة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتعزيز نجاحها في تنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية، بعد النجاح الكبير لمؤتمر "COP27" في شرم الشيخ.

من جانبه، استعرض الدكتور عبدالخالق إبراهيم فعاليات المنتدى التي تتناول جميع جوانب التنمية الحضرية المستدامة، مؤكداً تكثيف التعاون مع مطوري العقارات لضمان مشاركة فعالة.

وأعرب المطورون العقاريون عن دعمهم الكامل لمصر في تنظيم الحدث، معربين عن شكرهم للوزير الشربيني على جهوده في دعم القطاع. 

تجدر الإشارة إلى أن مصر ستكون أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي، بعد نيروبي، وثاني الدول العربية بعد أبوظبي.